الحسابات السياسوية البائسة ومحاولة التشويش على تدبير شؤون المكتبة الوطنية

ثقافة و فن كتب في 15 يونيو، 2023 - 09:27 تابعوا عبر على Aabbir
المكتبة الوطنية
عبّر ـ ولد بن موح

كشفت بعض المصادرالمطلعة، من داخل المكتبة الوطنية، أن عدد من الأطراف المحسوبة على فصيب نقابي معين، تعمل بشكل حثيث من أجل هدم وتبخيس المجهودات التي يقوم بها القائمون على تدبير شأن المكتبة، من خلال ترويج الأكاذيب و قلب الحقائق.

وحسب نفس المصادر، فإن هؤلاء الذين يساهمون إلى عهد قريب في تسيير المكتبة، ولكنهم فشلوا فشلا ذريعا، شنوا حملة وصفت بالبئيسة، ضد مديرها محمد الفران، زذلك من خلال إصدار عدد من البلاغات التي يهدفون من خلالها إلى التشويش على السير العادي للمكتبة.

هذا وفي الوقت الذي يؤكد عدد من متتبعي شأن المكتبة الوطنية وروادها، أن هناك نقلة نوعية في أمور دبير شؤون هذه المعلمة الوطنية، يمعن خصوم النجاح، في نشر الإفتراءات بعدما ضاقت به الساحة ولفظتهم خارج التاريخ.

يذكر أن عهد، محمد الفران، تيمز بالصرامة في تدبير الأوضاع الإجتماعية والتعويض عن المردودية والنهوض بالتغطية الصحية التكميلية وفتح باب تقلد المسؤولية أمام هيئة التقنيين المتوفرين على الشروط.

كما انتعشت عائدات قاعة المحاضرات – مداخيل كراء قاعة المحاضرات نموذجا 6000 آلاف درهم سنويا سابقا ، أصبحت تفوق 800 ألاف درهم حاليا

تجذر الإشارة، إلى أنه في إطار الإستمرار في خلق التوتر داخل هذه المؤسسة العتيدة ، وتجييش بعض المستخدمات والمستخدمين ، تتهيء إحدى النقابات لتنظيم وقفة يوم الجمعة المقبل أمام وزارة الشباب والثقافة والإتصال فقط من أجل التشويش و الاستهلاك الإعلامي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع