التبرعات تتكدس على جنبات طرقات إقليم الحوز ومتطوعون ينشؤون مرافق صحية لفائدة ضحايا الزلزال

مجتمع كتب في 15 سبتمبر، 2023 - 03:00 تابعوا عبر على Aabbir
التبرعات
عبّر

بعد الحملة الواسعة لجمع التبرعات والقادمة من كل أقاليم المملكة، اضطر بعض المتطوعين إلى وضع الإمدادات في جنبات المسالك الوعرة والتي حالت دون وصولها إلى أسر ضحايا زلزال الحوز.

وتتناقل العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، صور للإمدادات التي تقاطرت على إقليم الحوز والتي تم تركها في جنبات المسالك المؤدية إلى الدواوير التي تضررت في الزلزال القوي الذي ضرب المنطقة وخلف الآلاف من القتلى والمجروحين.

وأرجع نشطاء سبب ترك التبرعات وما تم جمعه من مختلف الإمدادات بمساهمات من المواطنين في أقاليم المملكه كالمنتوجات الغذائية والألبسة، بجنبات الطرق الضيقة، (أرجع) إلى صعوبة العبور إلى تلك الدواوير خصوصا وأن الشاحنات غير قادرة علىالمرور  بين تلك الممرات الصعبة.

وفي المقابل اجتهد بعض المتطوعين وقاموا بإنشاء مرافق صحية لفائدة ساكنه دوار “تالكين” بإقليم الحوز وهي الفكرة التي استحسنها العديد من نشطاء المنصات الرقمية، خصوصا مع تقلبات الأحوال الجوية ببرودة الطقس في تلك المرتفعات الشاهقة.

وفي ذات السياق وأمام برودة الطقس المرتقبة يرى بعض المهتمين، بأن يتم تجميع المتضررين في فضاءات عامة لتفادي تقلبات الطقس، وصعوبة الموقف بمراكز تجمعية كالمدارس او الجامعات، أو القاعات المغطاة، خصوصا وأن المنازل تهدمت وتضررت بشكل كبير بعد الزلزال العنيف الذي ضرب منطقة إقليم الحوز وخلف قرابة 3000 قتيل.

وتتواصل عمليات التبرعات في جل أقاليم المملكة متجهة نحو المناطق المتضررة بإقليم الحوز لتنال استحسانا وطنيا ودوليا على التضامن اللامشروط والقلوب النقية للمغاربة لفائدة اللمتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب اقليم الحوز وتارودانت.

فؤاد جوهر- عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع