الباطرونا تنجح في إرجاع مساهمات صندوق كورونا لجيوب رجال الأعمال والبرلمان يصوت لصالحها

إقتصاد و سياحة كتب في 20 يوليو، 2020 - 22:42 تابعوا عبر على Aabbir
الباطرونا تنجح في إرجاع مساهمات صندوق كورونا
عبّر

زربي مراد ـ عبّر

 

بعدما أسقطتها في وقت سابق، عادت جميع الفرق البرلمانية (أغلبية ومعارضة) بمجلس النواب، اليوم الاثنين، لتصوت لصالح تمرير المادة 247 مكرر من مشروع قانون المالية المعدل، باستثناء عمر بلافريج النائب البرلماني عن “فدرالية اليسار.

وتنص هذه المادة التي جاءت بها الحكومة على أنه “تعتبر بمثابة تكاليف قابلة للخصم توزع على عدة سنوات محاسباتية: المبالغ المدفوعة على شكل مساهمات أو هبات أو وصايا من قبل المنشآت الخاضعة للضريبة على الشركات، أو الضريبة على الدخل، برسم الدخول المهنية أو الفلاحية أو هما معا، المحددة وفق نظام النتيجة الصافية الحقيقية، أو نظام نظام النتيجة الصافية المبسطة، لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19”.

وكان بعض كبار رجال الأعمال المغاربة أبدوا رغبتهم في استرجاع الهبات والمساهمات التي قدموها لصندوق مواجهة جائحة كورونا في وقت سابق، ليتجند الاتحاد العام لمقاولات المغرب من أجل استرجاع تلك المساهمات من خلال خصمها عند أداء الضريبة على الشركات.

ونجحت “الباطرونا” في تمرير المادة 247 مكرر من مشروع قانون المالية المعدل بمجلس المستشارين ومجلس النواب بعد أن أسقطها في إطار التعديلات التي قدمتها الفرق النيابية على مشروع قانون المالية المعدل.

ومن المرتقب أن يتم التصويت على مشروع قانون المالية المعدل في مجلس النواب في جلسة عمومية اليوم الاثنين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع