الإعتداء على الزاكي .. مدربون يستنكرون واعلاميون يطالبون بإحترام رموز الكرة المغربية

الأولى كتب في 20 أكتوبر، 2022 - 19:20 تابعوا عبر على Aabbir
بادو الزاكي
عبّر

اثارت واقعة الإعتداء على مدرب فريق اتحاد طنجة سابقا، بادو الزاكي من قبل أحد اللاعبين موجة ردود واسعة مسنكرة للتصرف الخارج عن الإطار الرياضي، وغير المقبول ضد مدرب وطني أعطى الشيئ الكثير للكرة المغربية.

واستنكر مدربون مغاربة واقعة التهجم على بادو الزاكي بصورة مقيتة، لا تمت بصلة بالروح رياضية التي تزرعها كرة القدم في صفوف اللاعبين التي تفرض احترام الخصوم، والمدربين والجمهور بإعتبار أن الرياضة أخلاق، وقيم، وتنافس شريف.

الواقعة البئيسة لم يتقبلها الإعلام الوطني، حيث أعابت الكثير من المنابر الإعلامية الوطنية الحادثة التي تحط من قيمة الملاعب الوطنية، بالإعتداء على الإطار الوطني بادو الزاكي، وهو صانع افراح المغاربة كلاعب وعميد فريق للمنتخب المغربي في مونديال ميكسيكو 1986، وكمدرب للأسود لعب نهائي نسخة كأس افريقيا 2004 وفاز بالوصافة أمام البلد المنظم تونس.

وانفجر الإعلامي سعيد زدوق غضبا ومستنكرا واقعة الإعتداء على بادو الزاكي واعتبره واحد من رموز الكرة المغربية الذي أعطى الشيئ الكثير للكرة الوطنية.

وقال “زدوق” وهو واحد من الصحقيين المخضرمين راكموا تجربة في الإعلام الرياضي في الملاعب الإفريقية والعربية “كانت الجماهير الإفريقية والعربية تمني النفس بصورة تذكارية مع عملاق الأسود ونادي مايوركا لهبته داخل الرقعة الخضراء ولعطائه ومستواه داخل الرقعة الخضراء”.

وطالب نشطاء منصات التواصل الإجتماعي برد حازم ازاء هذا التصرف، الذي يسيئ الى سمعة الكرة الوطنية، وضرورة تدخل حازم من الجامعة الملكية للحيلولة دون تكرار هذه المشاهد المشينة داخل ملاعبنا الوطنية.

فؤاد جوهر ـ عبّر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع