الأمم المتحدة تعتمد قرارا يطالب بوقف فوري لإطلاق نار في غزة

أخبار دولية كتب في 13 ديسمبر، 2023 - 09:07 تابعوا عبر على Aabbir
الأمم المتحدة فلسطين
جريدة عبّر

 

صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الثلاثاء 12 دجنبر 2023 الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت نيويورك، في دورتها الاستثنائية الخاصة على مشروع قرار تقدمت به المجموعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي تحت عنوان : “حماية السكان المدنيين والالتزام بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني”.

وقد حصل مشروع القرار على 153 صوتا إيجابيا وصوت ضده عشر دول من بينها الولايات المتحدة وغواتيمالا وليبيريا وباراغواي. ولوحظ أن كندا صوتت مع القرار بينما صوتت 23 دولة بـ “امتناع”.

وقد كان أول المتحدثين رئيس الجمعية العامة، دينيس فرانسيس، الذي أشار إلى الوضع الكارثي في قطاع غزة مؤكداً أنّ الحرب، أيضاً، لها قواعد ويجب أن يتم الإلتزام بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأشار إلى رسالة تسلمها من المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( أونروا)، فيليبي لازيريني، يحذر فيها من انهيار المنظومة الإنسانية تماما في قطاع غزة.

وقال إن على الجمعية العامة أن تأخذ هذه الخطوة في ظل فشل مجلس الأمن.

وقال: “المذبحة يجب أن تتوقف. العنف يجب أن يتوقف. أضيف صوتي إلى وقف إطلاق نار إنساني. هدفنا الآن وقف القتل”. وأضاف” بعد استخدام الفيتو أكثر من مرة فلا مناص من العودة إلى الجمعية العامة في دورتها الاستثنائية الطارئة”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع