الأرجنتين إلى نهائي “مونديال” قطر بعد “فك” شفرة الكروات بثلاثية نظيفة

الأولى كتب في 13 ديسمبر، 2022 - 21:59 تابعوا عبر على Aabbir
الأرجنتين
عبّر

بستاد لوسيل وأمام جماهير غفيرة، نجح منتخب الأرجنتين اليوم الثلاثاء في فك شفرة منتخب كرواتيا بثلائية نظيفة، ليتأهل التانغو إلى نهائي كأس العالم بقطر في رحلة للبحث عن التاج العالمي للمرة الثالثة في مشواره الرياضي، ولتودع كرواتيا المسابقة برأس مرفوعة بعد مباريات ستبقى خالدة في أرشيفها.

وبحث المنتخب الأرجنتيني عن مفاتيح اللعب منذ بداية الجولة الأولى، غير أنه اصطدم بواقعية لاعبي كرواتيا بالإعتماد على أعمدة وسط الميدان، والجدارات الدفاعية التي حالت دون ذلك إلى حدود الدقيقة 30.


هجوم خاطف للتانغو، وانفراد بالحارس الكرواتي من قلب هجوم الأرجنتين، أجبرت حارس الكروات على إرتكاب خطأ داخل مربع العمليات، ليعلن عن ضربة جزاء حولها نجم الأرجنتين ميسي إلى هدف السبق في الدقيقة 34.

وبحث المنتخب الكرواتي عن العودة في النتيجة، ليترك فراغات على المستوى الخلفي استغلها منتخب التانغو بذكاء، ليضيف الفاريز هدفا ثانيا في حدود الدقيقة 39 عقد من مأمورية رفقاء مودريتش.

ورغم محاولات منتخب كرواتيا في الشوط الثاني لتقليص الفارق، غير أن التنظيم المحكم لمنتخب التانغو بإغلاق جميع المنافذ، أعاق كل العمليات فيما اعتمد الأرجنتين على الحملات المضادة التي جاءت بثمارها في الدقيقة 69 من الهداف الفاريز الذي استلم كرة من الساحر ميسي ليترجمها الى هدف الخلاص.

وسيبحث البرغوث العالمي ليو ميسي عن أول تتويج عالمي له رفقة التانغو، والثالث لمنتخب الأرجنتين بعد لقبي سنة 1978 و 1986 في نهائي سيكون حارقا أمام الفائز في المبارة التي ينتظرها كل المغاربة والعالم العربي والتي ستجمع المنتخب المغربي بنظيره الفرنسي يوم غد الأربعاء.

فؤاد جوهر ـ عبّر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع