اتصالات المغرب المستفيد الأول من جائحة كورونا برقم معاملات فاق 18.3 مليار دولار

إقتصاد و سياحة كتب في 20 يوليو، 2020 - 12:59 تابعوا عبر على Aabbir
الأحزاب السياسية
عبّر

عبّــر ـ و.م.ع

 

 

بلغ رقم معاملات مجموعة اتصالات المغرب بقيمة تفوق 18،3 مليار درهم، خلال النصف الأول من سنة 2020 ، بزيادة بنسبة 2,7 في المائة، في ظرفية اتسمت بالتراجع الاقتصادي بسبب الجائحة.

 

وعزت اتصالات المغرب ذلك ، حسب بلاغ لها حول نتائجها الموحدة النصف سنوية برسم 2020 ، أن هذا الأداء، الذي تحقق في سياق الأزمة المرتبطة بجائحة كورونا ، يرجع أساسا إلى تطوير بيانات النقال وخدمات (موني موبيل Mobile Money ) للأنشطة الدولية وتطوير بيانات الثابت في المغرب.

 

وحققت أنشطة الشركة حسب نفس المصدر ذاته في نهاية يونيو 2020 رقم معاملات بقيمة 10،5 مليار درهم، بانخفاض 1,8 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من سنة 2019 ، مشيرة الى أن هذا الانخفاض يفسر بتراجع رقم معاملات النقال الذي يعاني من تأثير الأزمة خاصة على أنشطة الوارد الدولي، الدفع المسبق الصادر، والتجوال في حين يقابل هذا الانخفاض بزيادة في أنشطة بيانات النقال والثابت .

 

وبلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بلغت خلال نفس الفترة حوالي 6 ملايير درهم، بانخفاض 2,5 في المائة مقارنة مع السنة الماضية بسبب انخفاض رقم المعاملات ، محقا أن هامش ربح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بلغ 56,8 في المائة.

 

وأقرت الشركة في بلاغها أن الأنشطة الدولية للمجموعة أظهرت خلال هذه الفترة من تفشي الجائحة مرونة حيث عرف رقم معاملاتها ارتفاعا بنسبة 6,3 في المائة (+0,1 على أساس قابل للمقارنة ) مقارنة بسنة 2019

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع