ابن كيران كعادته .. يكيل اتهامات خطيرة لرئيس الحكومة أخنوش

سياسة كتب في 9 نوفمبر، 2023 - 21:23 تابعوا عبر على Aabbir
عبد الاله ابن كيران
عبّر

لايزال رئيس الحكومة السابق و الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الاله ابن كيران، لم يستسغ بعد كيف صعد حزب التجمع الوطني للأحرار الى الحكومة وتصدره لنتائج الانتخابات..

ولم يكتفي ابن كيران من الاستغراب بصعود أخنوش، بل تعجب من طريقة تسييره للحكومة، حيث قال فيما معناه : الا بغيتي تبدل جيب ما أحسن او على الأقل بحال بحال، لكن هاد الحكومة لاعلاقة..!!

ابن كيران زاد قائلا في الندوة الصحفية التي عقدتها المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية حول مشروع ميزانية 2024، اليوم الخميس 09 نوفمبر الجاري، أنه سيعتزل عالم السياسة في حالة إن وفى عزيز أخنوش رئيس الحكومة بوعده المتمثل في تقديم ألف درهم شهريا لكبار السن، الذين يزيد عمرهم عن 65 سنة.

وأضاف ابن كيران في كلمته، على أن العرض التحليلي الذي قدمه إدريس الأزمي حول مشروع الميزانية خلال هاته الندوة، جعله يتعجب من مجموعة من الأرقام التي قدمها زميله في الحزب حول هذا المشروع، مشيرا إلى أن رقما معينا استوقفه خلال هذه الندوة، حيث يتعلق الأمر ب22 مليار درهم.

وفي هذا الصدد، ذكر الأمين العام البيجيدي، أن هذا الرقم تمت الإشارة إليه في الصفحة 27 من البرنامج الحكومي، وهو رقم كبير، وقد يكون سببا في اعتزاله عن عالم السياسة في حالة إن قدمه أخنوش لكبار السن في المغرب.

واستغرب ابن كيران من هذا الرقم، عائد إلى كون ما كان يشكله له خلال توليه رئاسة الحكومة، حيث أكد على أنه في ذاك الوقت، كانت الحكومة تجد الصعوبة في توفير 10 ملايير درهم فقط من أجل ميزانية أجور الموظفين، حيث كان يلجأ حينها إلى الاقتراض من الخارج.

الأمين العام للبيجيدي عرج على بعض الكواليس السياسية، في كلام مقتضب، قائلا أن أخنوش وبوسعيد تلاعبو في الميزانية غير ما مرة، كما اشار الى أن أخنوش أخبره سنة 2016 الى أنه سيصبح رئيسا للحكومة..
عبّر ـ الرباط

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع