ابن كيران : الشرعي و بنجلون خونة و كان على دول طوق فلسطين أن تستلهم فكرة المسيرة الخضراء من الحسن الثاني

سياسة كتب في 28 أكتوبر، 2023 - 21:52 تابعوا عبر على Aabbir
ابن كيران
عبّر ـ ولد بن موح

ثمن عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، مبادرة الدول العربية بالجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي أدت التصويت على مقترح الدول العربية بشأن هدنة إنسانية والتي تسمح بدخول المساعدات والتفاوض.

رئيس الحكومة الأسبق، هاجم أحمد الشرعي، والطاهر بن جلون، بسبب مواقفهم المعادية للقضية الفلسطينية، وذلك بعد أن اعتبروا أن مسلسل تطبيع العلاقات بين إسرائيل وعدد من الدول العربية خاصة المملكة العربية السعودية، كان سينهي القضية الفلسطينية بشكل نهائي.

إلى ذلك تساءل ابن كيران، عن السبب الذي لم يجعل حكام دول الطوق إلى استلهام فكرة المسيرة الخضراء، من المغفور له الملك الحسن الثاني، مطالبا الحكام العرب بتحرك يوقف مسلسل الإبادة الجماعية التي يتعرض لها سكان غزة الأبرياء.

وفي السياق، أشار  ابن كيرات، إلى أن فتح الحدود العربية والسماح بتدفق المتضامنين إلى غزة يمكن أن يكون له تأثير إيجابي.

ابن كيران، الذي كان يتحدث اليوم السبت 28 أكتوبر 2023، خلال اجتماع الأمانة العامة للحزب، وجها كلامه للحكام العرب قائلا :  “فأنا لا أطلب منكم أن تجمعوا جيوشكم وتهجموا على إسرائيل، ولكن هناك الكثير من الأمور التي إذا قمتم بها ستغيرون المعادلة”، قبل أن يضيف “نحن لا نطمع أكثر من أن تتوقف الحرب ليسلم المواطنون العاديون والمدنيون الذين لا ذنب لهم ولا قرار ، وخصوصا الأطفال والنساء والمرضى والمستشفيات”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع