إنذار كاذب يتسبب في هبوط اضطراري لطائرة مصرية

أخبار عربية كتب في 7 يوليو، 2023 - 15:15 تابعوا عبر على Aabbir
عبّــر

أعلنت وزارة الطيران المدني في مصر، أن طائرة تابعة لإحدى الشركات الطيران المصرية الخاصة من طراز “بوينغ” قد هبطت اضطراريا في كازاخستان، إثر إنذار كاذب بحريق.

وذكرت الوزارة في بيان لها أن الطائرة تابعة لشركة الطيران الخاصة “رد سي”، وأنها كانت متجهة من مطار شرم الشيخ إلى مطار نور سلطان في كازاخستان، وبعد الإقلاع بحوالي 3 ساعات ونصف، انطلقت تحذيرات الإنذار والتي تفيد بوجود حريق داخل مخازن الأمتعة في الطائرة.

وتم التعامل مع هذا الإنذار على أنه حقيقي وتم اتباع جميع قواعد السلامة الجوية المعمول بها دوليا والتي تطلب إطفاء الحريق والهبوط فى أقرب مطار.

وبعد الهبوط بسلام، تم إنزال جميع الركاب واخلاء مخازن الأمتعة من الحقائب، وقام المهندس المرافق للرحلة بتطبيق كافة اجراءات الصيانة والسلامة مع قوات الإطفاء التابعة للمطار والذين قاموا بفحص ومعاينة الطائرة.

وبعد الفحص، تبين وجود عطل بجهاز الحريق في كابينة القيادة، حيث تم التأكد من عدم وجود أي آثار لحريق أو دخان في أي من مخازن الأمتعة وأنه إنذار كاذب، حسب البيان.

كما أشار البيان إلى قيام سلطات المطار بمراجعة جميع الإجراءات التي تمت من قبل الشركة وتم التصريح لها بالإقلاع مرة أخرى واستكملت الطائرة رحلتها إلى مطار نور سلطان في كازاخستان.

 

عبّــر ـ وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع