إندونيسيا..محاكمة داعية إسلامي بتهمة إخفاء إصابته بكورونا

منوعات كتب في 24 يونيو، 2021 - 11:00 تابعوا عبر على Aabbir
إندونيسيا محمد رزيق شهاب
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

صدرت محكمة في إندونيسيا اليوم الخميس 24 يونيو 2021، حكما بالسجن أربع سنوات بحق الداعية الإسلامي المثير للجدل محمد رزيق شهاب بسبب إخفاء نتائج فحوص الكشف عن الإصابة بكورونا.

 

وأدان قضاة محكمة  شرق جاكرتا عاصمة إندونيسيا الجزئية شهاب بنشر أخبار كاذبة من خلال إنكار إصابته بكورونا، حيث قال كبير القضاة خدوانتو إن تصرفه « تسبب في إزعاج عام « .

 

وقال القاضي إن شهاب رفض طلبا من فريق عمل معني بوباء كورونا تابع للحكومة للاطلاع على نتيجة فحوص الإصابة بالفيروس، الذي تم إجراؤه في مستشفى بالقرب من العاصمة الإندونيسية.

 

وقال شهاب بعد صدور الحكم: « أرفض القرار وسوف أستأنف ضد الحكم « . وصدر حكم أيضا اليوم بحق آندي تاتات، مدير المستشفى الذي كان يعالج فيه شهاب، وآخر بحق زوج ابنته، ويدعى محمد حنيف، بالسجن لمدة سنة واحدة لكل منهما لضلوعهما في التستر على إصابة شهاب.

 

يشار إلى أن هذا هو ثاني حكم بالسجن خلال عدة أشهر يصدر بحق محمد رزيق شهاب، وهو شخصية معارضة ومنتقد صريح لحكومة الرئيس جوكو ويدودو.

 

وفي الشهر الماضي، صدرت أحكام بحق شهاب وخمسة من أتباعه بالسجن لمدة ثمانية أشهر بعد إدانتهم بخرق قواعد مكافحة كورونا من خلال تنظيم حفل زفاف لابنته العام الماضي

.

وشهاب هو مؤسس جماعة « جبهة المدافعين الإسلاميين » الأهلية المعروفة بحملتها ضد الرذيلة في إندونيسيا.

 

وبعد اعتقال شهاب في ديسمبر، أعلنت الحكومة حظر جماعته، قائلة إن أنشطتها تخل بالنظام العام وأن بعض أتباعها متورطون في الإرهاب.

 

وكان شهاب قد عاد إلى وطنه في نوفمبر بعد أن أمضى ثلاث سنوات في المملكة العربية السعودية لتجنب استجواب الشرطة بتهم تبادل رسائل بذيئة عبر الإنترنت مع امرأة من أتباعه.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع