إعلامي مغربي:”مقاضاة عامل صفرو لمصطفى لخصم يسير بالمغرب للوراء ويتساءل:”ما فائدة الانتخابات الجماعي؟!!”

مجتمع كتب في 4 أبريل، 2023 - 20:18 تابعوا عبر على Aabbir
مصطفى لخصم
عبّر

دخل الإعلامي المغربي، المصطفى العسري، على خط المتابعة القضائية للبطل العالمي السابق في رياضة “الكيك بوكسينغ”، و رئيس جماعة إيموزار كندر بإقليم صفرو، مصطفى لخصم، من طرف عامل صفرو أمام المحكمة الابتدائية بذات المدينة.

وتساءل العسري عن فائدة الانتخابات البلدية والجماعية مادام بعض عمال وزارة الداخلية يعرقلون عمل المجالس المنتخبة ويلعبون دور الوصي على من أفرزتهم صناديق الاقتراع.

ودعا العسري إلى ضرورة تغيير ما وصفه بالوضع البئيس أو التوقف عن التمثيليات التي تتلاعب بأموال الشعب.

ونشر العسري تدوينة على صفحته الفايسبوكية انتقد من خلالها بشدة متابعة عامل معين من الداخلية لرئيس جماعة منتخب، معتبرا أن ذلك يسير بالمغرب للخلف”.

وأضاف العسري في تدوينته قائلا:”بدل أن تفتح وزارة لفتيت التحقيقات المعمقة في الاتهامات الخطيرة التي وجهها مصطفى لخصم للعامل على صفرو وتخبر الرأي العام المغربي عن نتائج تلك التحقيقات ومدى صحتها، نرى سعادة العامل الموظف والمعين قد رفع دعوى قضائية على رئيس للجماعة يستمد مشروعيته من الشعب وصندوق الاقتراع”.

وتابع يقول:”كان يكفي السيد العامل، ان يكتفي بعقد مؤتمر صحفي يرد فيه على اتهامات لخصم كما يحدث في البلدان المتقدمة والمتحضرة أم أن العمال والولاة مصابون بالخرس ومنزهون عن الخطأ والخطيئة وتوقيف عامل تمارة ليس بعيد عن الأدهان بسبب ممارساته العقارية”.

وختم العسري تدوينته بالقول:”كل دول العالم تحارب الفساد والفاسدين إلا المغرب يحارب ويحاكم المبلغين عن الفساد.. باش يدخلو سوق راسهم!!”.

تفاصيل الدعوى المرفوعة ضد مصطفى لخصم 

وكان عامل إقليم صفرو، قد قرر مقاضاة رئيس جماعة إيموزار كندر، البطل العالمي السابق، مصطفى لخصم، أمام المحكمة الابتدائية بصفرو بسبب خرجة إعلامية للأخير اتهم من خلالها عامل صفرو بعرقلة عمله وأعضاء الأغلبية”، مضيفا “أن بعض الموظفين التابعين لوزارة الداخلية يقومون بأخذ إتاوات ويعرقلون التنمية بمدينة إيموزار كندر”.

كما اتهم لخصم رجال سلطة بأخذ إتاوات ورشاوي من أجل غض الطرف على المخالفات والبناء العشوائي بالمنطقة، مشيرا إلى أن بعضهم راكم ثروات كبيرة في عهد المجلس السابق الذي يشكل معارضة لخصم حاليا.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع