إعلامي عراقي يجلد الكابرانات:”تعلموا من المغرب وأنقذوا الجزائريين من جحيم الحرائق”

أخبار عربية كتب في 26 يوليو، 2023 - 00:45 تابعوا عبر على Aabbir
حرائق الجزائر
عبّــر

شن الإعلامي العراقي، سفيان السامرائي، هجوما لاذعا على النظام العسكري الجزائري، على خلفية سلسلة الحرائق التي أتت على مساحات شاسعة من غابات بعدة ولايات جزائرية.

واعتبر السامرائي أن غرور النظام الجزائري الذي وصفه ب”اليساري، الرستمي، العسكراتي والمتعجرف، قد فاق المعقول على حساب حياة شعبه، مستغربا صرفه لمليارات الدولارات على معسكرات تندوف الارهابية، في مقابل العجز عن شراء طائرات لإنقاذ بلده.

السامرائي، وفي تغريدة على حسابه على “التويتر”، خاطب نظام الكابرانات قائلا:”بدلا من تقديم 100 مليون دولار للسلطة الفلسطينية التي حالها أفضل من كل الجزائر، خصص هذا المبلغ لشراء أكبر أسطول طائرات لمكافحة الحرائق والكوارث والأزمات”.

وأردف يقول:”ثروات بلادك الشعب الجزائري الشقيق أحق بها ويستحق كل دولار منها لكنك تأبى إلا أن تتاجر بالقضية لكي لا يتم حلها واجترارها ضد خصومك”.

وقارن السامرائي الذي يشغل منصب رئيس مركز العراق الجديد للدراسات، بين تعامل الجزائر والمغرب مع الأزمات، حيث قال في هذا الصدد:”هكذا ينفق المغرب أمواله في حالة الأزمات”، منوها بما تمتلكه المملكة من أسطول طائرات ‎كنادير.

وتابع قائلا:”لقد شاهدت هذا الأسطول العام الماضي يطفىء حرائق جنوب إسبانيا وخلال يومين قضى على حريق هائل مع الإسبان الذين يمتلكون نفس الأسطول لكن سرعة استجابة الجانب المغربي لعبت دورا مهما”.

هذا، وعادت سلسلة من الحرائق لتأتي على على مساحات شاسعة من غابات بعدة ولايات جزائرية، مخلفة عشرات القتلى والمصابين بينهم عسكريين ومدنيين، ما أثار موجة غضب عارمة في الجزائر، خصوصا وأن هذه الحرائق قد فضحت كذب الرئيس المعين عبد المجيد تبون الذي سبق وزعم اقتناء بلاده 6 طائرات “كنادير” المتخصصة في إخماد الحرائق.

 

زربي مراد – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع