إعصار “دانيال” بليبيا.. مقتل أزيد من 2000 شخص ودعوات لتدخل دولي عاجل 

أخبار دولية كتب في 12 سبتمبر، 2023 - 00:00 تابعوا عبر على Aabbir
إعصار ليبيا
عبّر

أعلن الناطق باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، أن هناك أكثر من 2000 ضحية في مدينة درنة فقط نتيجة الفيضانات التي شهدتها ليبيا.

وقال المسماري خلال مؤتمر صحفي من بنغازي أن “الكثير من الطرق قطعت نهائيا نتيجة السيول التي اجتاحت المنطقة، سواء بشكل جزئي أو كلي، مثل طريق سوسة- شحات، سوسة- درنة”.

ولفت إلى أن “العديد من المتضررين خرجوا من الأماكن المنكوبة دون ممتلكاتهم، ومنهم من فقد أسرته كلها أو جزءا منها، وهبت جميع المدن الليبية لإرسال المساعدات للمدن المتضررة من العاصفة والسيول، وأثبتوا أن الليبيين يد واحدة أمام حدث استثنائي غير مسبوق”.

هذا وأعلن رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، مساء اليوم الاثنين، أن مناطق درنة وشحات والبيضاء مناطق “منكوبة”، مطالبا الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية تقديم المساعدة والدعم.

وأوضح المجلس البلدي في درنة عن خروج المدينة بالكامل عن السيطرة وسط انقطاع وانهيار كامل للخدمات، ودعا إلى تدخل دولي عاجل لإنقاذ المدينة المنكوبة جراء السيول والأمطار.

وأحدثت العاصفة “دانيال” دمارا في البنية التحتية لبعض المناطق، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي وجرف الطرق والجسور، كما تعرضت المدارس والمستشفيات لأضرار جسيمة.

عبّــر – وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع