إضراب وطني يشلّ المؤسسات التعليمية لـ3 أيام متتالية

مجتمع كتب في 23 أكتوبر، 2023 - 11:15 تابعوا عبر على Aabbir
إضراب
عبّر

تعتزم الشغيلة التعليمية، خوض إضراب وطني أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 24 و25 و26 أكتوبر الجاري، مصحوبا باعتصام في المؤسسات التعليمية يومي الثلاثاء والأربعاء 24 و25 أكتوبر 2023، ووقفات احتجاجية أمام المديريات الإقليمية الخميس 26 أكتوبر 2023.

 

وأفاد بلاغ للجنة التنسيق الوطني لقطاع التعليم، توصل موقع “عبّـر.كوم”، على نسخة منه، أن هذه الخطوة التصعيدية تأتي من أجل فرض المطالب وإسقاط النظام الأساسي الجديد ” المكرس للمهَانة والحُكرة والخُنوع والفاقِد لأية مشروعية والهاضِم للحقوق والمكتسبات…”.

 

كما نددت اللجنة في بلاغها الذي أصدرته عقب عقد اجتماعها العادي، يوم السبت الماضي، بما وصفته بالهجمة الشرسة غير المسبوقة على نساء ورجال التعليم وتعرضهم لكل أشكال الظلم والحيف والتمييز، وكذا مواصلة الحكومة لبرامجها التصفوية ومنطقها الضبطي التحكمي.

 

وأكدت لجنة “التنسيق الوطني لقطاع التعليم” الممثلة لكافة الفئات التعليمية، على أنه في حال عدم الاستجابة للمطالب، فستكون مجبرة على احتجاجات أكثر تصعيدا. مشددة على الاستمرار في الوقفات الاحتجاجية خلال فترات الاستراحة طيلة أيام الأسبوع المتبقية، والانسحاب من المجالس التعليمية والأندية ومجموعات الواتساب الخاصة بالمؤسسات وحمل الشارات السوداء طيلة أيام العمل.

 

وسطرت اللجنة، برنامجا نضاليا، يبدأ بحملات إعلامية وتعبوية بمقرات العمل من الاثنين 30 أكتوبر إلى السبت 4 نونبر 2023. وخوض إضراب عام وطني يومي الثلاثاء والأربعاء 7 و8 نونبر 2023 مصحوبا بمسيرة مركزية من البرلمان في اتجاه وزارة التربية الوطنية بالرباط الثلاثاء 7 نونبر 2023 ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا مع الاستمرار في التوقفات عن العمل خلال فترة الاستراحة طيلة باقي أيام الأسبوع.

 

ودعت أطر الدعم لمقاطعة العمل بـ 38 س والعمل فقط بـ 24/21، ومقاطعة جميع التكاليف بالحراسة العامة وجميع المهام المضافة بالقرارات الوزارية والخارجة عن الاختصاص بالنسبة لأطر الدعم. ومقاطعة البطولات المدرسية لأساتذة التربية البدنية.

 

ودعت لجنة “التنسيق الوطني لقطاع التعليم”، الشغيلة التعليمية إلى التعبئة ورص الصفوف وإنجاح المعارك النضالية حتى تحقيق الكرامة والعدالة الاجتماعية والمساواة الفعلية، وانتزاع المطالب المادية والمعنوية وإسقاط النظام الأساسي الجديد.

 

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع