إصابة عدد من الفلسطينيين برصاص جيش الاحتلال شرق قطاع غزة

أخبار عربية كتب في 23 مارس، 2019 - 22:24 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ وكالات

 

أصيب عدد من الفلسطينيين بالرصاص الحي وبحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء اليوم السبت،جراء استهدافهم من قبل قوات الاحتلال شرق ووسط قطاع غزة.

 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية(وفا)، أن شابين فلسطينيين أصيبا بالرصاص الحي شرق جباليا، فيما أصيب خمسة آخرون بالاختناق شرق رفح، إثر قمع قوات الاحتلال المواطنين المتظاهرين. وفي مخيم البريج وسط القطاع، أصيب ثلاثة فلسطينيين في غارتين إسرائيليتين شرق المخيم.

 

وأشار المصدر ذاته، إلى أن طائرة استطلاع دون طيار استهدفت بصاروخين، مجموعة من الفلسطينيين قرب السياج الفاصل شرق المخيم، ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم.

 

وقُتِل، أمس الجمعة، فلسطينيان برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال مشاركتهما في مسيرة “العودة وكسر الحصار” على الحدود الشرقية بين قطاع غزة وإسرائيل.

 

ويشارك فلسطينيون مساء كل يوم جمعة، في المسيرات السلمية التي تنظم قرب السياج الفاصل بين شرق غزة وإسرائيل، للمطالبة بعودةاللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن القطاع. ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين، وإصابة الآلاف بجروح مختلفة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع