إسبانيا تُبدي استعدادها للمساهمة في تطوير شبكة السكك الحديدية بالمغرب

إقتصاد و سياحة كتب في 4 مارس، 2024 - 23:00 تابعوا عبر على Aabbir
السكك
جريدة عبّر

 

كشف وزير النقل والتنقل المستدام الإسباني، أوسكار بوينتي سانتياغو ، اليوم الإثنين، أن بلاده أبدت استعدادا للمساهمة في تطوير شبكة النقل السككي بالمغرب، وتقاسم تجربتها مع المملكة في هذا المجال.

 

بوينتي الذي كان يتحدث في تصريح للصحافة، عقب اجتماع عمل مع وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، بالرباط، قال إن إسبانيا تتطلع إلى المساهمة مشاريع تطوير شبكة السكك الحديدية التي أطلقها المغرب مؤخرا.

ويرى المسؤول الإسباني، أن علاقة مدريد بالرباط تحظى بأولوية وأهمية بالغة، موضحا أن المغرب يتيح إمكانيات كبيرة لتنمية المنطقة بأكملها، خاصة أمام الاتحاد الأوروبي. مُعربا عن إعجابه بالدينامية التنموية التي أطلقتها المملكة.

 

وبحسب ما صرّح به وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، فإن زيارة الوزير الإسباني شكلت مناسبة سانحة لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث سيعمل الجانبان معا على تطوير شبكة النقل السككي فائق السرعة في المغرب، وبحث آفاق التعاون في هذا المجال.

 

وأوضح الوزير، أن إسبانيا تحتل المرتبة الأولى في مجال المبادلات التجارية الدولية مع المغرب، سواء على مستوى الصادرات أو الواردات، مشيرا إلى الأهمية المحورية لمضيق جبل طارق في هذا المجال.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع