إسبانيا تهزم كرواتيا بركلات الترجيح وتهدي جماهيرها أول لقب لدوري الأمم الأوروبية

رياضة كتب في 18 يونيو، 2023 - 23:15 تابعوا عبر على Aabbir
إسبانيا
عبّــر

بملعب فاينورد بالأراضي الهولندية، خطف المنتخب الإسباني اليوم الاحد الأضواء، وتوج بلقب دوري الأمم الأوروبية لأول مرة في مشواره التاريخي، بعدما ابتسمت ركلات الترجيحية له في نهائي مثير اتسم بالندية الى آخر رمق من المباراة.

 

العقم الهجومي كان عنوانا بارزا طيلة مجريات اللقاء، حيث افتقد المنتخبين للمهاجم الصريح الذي يترجم المحاولات الى أهداف ويصنع الفارق.

 

ورغم الإستحواذ النسبي المنتخب الإسباني في الشوط الاول، الا ان تكتيك المنتخب الكرواتي حال دون تمكين الإسبان من صناعة فرص حقيقية للتسجيل وكان رفقاء مودريتش أفضل في الرقعة الخضراء بامتصاصه لحماس الإسبان.

 

وبحث المنتخب الاسباني عن تسجيل هدف الامتياز والتحكم في الشوط الثاني، غير ان وسط ميدان ودفاعات كرواتيا اوقفت كل خطورة المطادور الذي ضغط بشكل كبير في الطور الاخير من الجولة الثانية لكن دون تحقيق الهدف.

 

ولم تأتي الأشواط لاضافية بأي جديد، رغم المحاولات الهجومية الهشة للمنتخب الإسباني التي كسرتها دفاعات الكروات، ليحتكم المنتخبان الى الضربات الترجيحية التي ابتسمت لإسبانيا لتتوج لأول مرة باللقب، وهي التي كانت خسرت آخر نهائي في الدوري الأوروبي.

 

وفاز بالنسخة الاخيرة المنتخب الفرنسي، ويبقى هذا الدوري الدولي حديث العهد بالقارة العجوز مقارنة بكأس اوروبا للأمم ذي التاريخ العريق، وتم إعتماده مباشرة بعد مونديال روسيا 2018 في اوروبا في الأيام التي كانت خاصة بالمباريات الدولية الودية.

 

فؤاد جوهر ـ عبّــر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع