إرتفاع القيمة السوقية للنجم المغربي بلال الخنوس

رياضة كتب في 20 ديسمبر، 2023 - 19:12 تابعوا عبر على Aabbir
بلال الخنوس
جريدة عبّر

ارتفعت القيمة المالية “التسويقية” لبلال الخنوس، اللاعب الدولي المغربي في فريق جينك البلجيكي، نظير تألقه مع فريقه في الدوري المحلي ودوري المؤتمر الأوروبي، خاصة أنه يعتبر من بين أبرز 20 لاعبا شابا في العالم، حسب المركز الدولي للدراسات الرياضية، المعرف اختصارا بـ”CIES”.

صارت القيمة المالية “التسويقية” لبلال الخنوس في “بورصة” انتقال اللاعبين تبلغ 22 مليون أورو، استنادا إلى آخر تحديث لمنصة “ترانسفير ماركت”، المتخصصة في متابعة اللاعبين المحترفين في جميع البطولات الاحترافية العالمية.

وارتفعت القيمة المالية لبلال الخنوس (19 سنة) من 18 مليون أورو (في 23 أكتوبر 2023)، إلى 22 مليون أورو (في 19 دجنبر 2023).

ويأتي ارتفاع القيمة المالية لبلال الخنوس بعدما أبدت، أخيرا، مجموعة من الأندية الأوروبية رغبتها في التعاقد معه، وآخرها فريق غلطة سراي التركي.

وكان بلال الخنوس، توج، خلال شهر يناير 2023، بجائزة الحذاء الذهبي، التي تمنح سنويا لأفضل لاعب شاب في الدوري البلجيكي من طرف الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، كما توج شهر مارس 2023 بجائزة “دومنيك دونفوريو”، التي تمنح لأفضل لاعب أيضا، إضافة إلى جائزة “الأسد البلجيكي”، لأفضل لاعب من أصول مغاربية في الدوري البلجيكي الممتاز، ثم أختير من طرف الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء في التشكيلة المثالية لأبرز المواهب الشابة في العالم، واعتبره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، واحدا من ألمع الأسماء الصاعدة في سماء الكرة العربية والعالمية، وقادر على تحمل المسؤولية واللعب مع منتخب المغرب”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع