“أمنستي” تصدر تقريرا يدين انتهاكات حقوق الانسان في مخيمات الانفصاليين

الأولى كتب في 18 فبراير، 2020 - 17:00 تابعوا عبر على Aabbir
أمنستي البوليساريو
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

سجلت منظمة العفو الدولية اتهاماتها لقيادة الجبهة الانفصالية، بسبب اختطافها للمنتقدين، وتقييدها لحرية التنقل، وتسامحها مع منتهكي حقوق الإنسان، وعدم تقديمها لهم للعدالة.

 

وذكرت المنظمة “أمنيستي”، في تقريرها السنوي حول وضعية حقوق الإنسان في الشمال افريقيا والشرق الأوسط، والذي قدمته اليوم الثلاثاء في العاصمة الرباط، إن الجبهة الانفصالية اعتقلت، خلال شهر يونيو الماضي، اثنين من المنتقدين لقيادتها، ووجهت لهم تهم الخيانة.

 

وانتقدت المنظمة الدولية الجبهة الانفصالية، بسبب تقاعسها في تقديم مرتكبي انتهاكات حقوق الإنسان في المخيمات خلال العقود السابقة، إلى ساحة العدالة.

 

وكانت الجبهة الانفصالية قد لجأت إلى استعمال المدفعية الثقيلة، خلال شهر أبريل الماضي، لإخماد الاحتجاجات، التي عرفتها المخيمات ضد قرار يقيد حرية التنقل، قبل أن تلجأ، في شهر يونيو الماضي، إلى شن حملة واسعة من الاختطافات لوقف الاحتجاجات المتواصلة.

 

وتعرف مخيمات جبهة الانفصالية هذه الأيام موجة احتجاجات تمردات، ترجع أسبابها إلى منع أشخاص مقيمين في أوربا، من الخروج من المخيمات للسفر، دون تقديم تبريرات، ما أشعل من جديد المظاهرات، والاحتجاجات، للمطالبة بالحق في التنقل الحر للمحتجزين.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع