أمكراز: لجن التفتيش تغلق 10 شركات لم تحترم التدابير الوقائية

الأولى كتب في 4 مايو، 2020 - 17:00 تابعوا عبر على Aabbir
أمكراز يتحدى
عبّر

عبّر ـ سعد الناصري

 

 

 

 

 

 

أعلن وزير الشغل والإدماج المهني، محمد أمكرز ،خلال جلسة  الأسئلة الشفوية للبرلمان يوم الإثنين 04 مايو ، عن إغلاق 10 شركات في إطار مراقبة امتثال الشركات والمعامل للتدابير الوقائية لمكافحة فيروس كوفيد -19 في البيئة المهنية، وذلك خلال الفترة مابين 13 مارس و 15 أبريل ، بعد زيارات ميدانية من طرف اللجان المشتركة وكذا من طرف أعوان تفتيش الشغلل6761 شركة.

 

وأكد الوزير أنه اعتبارًا من 15 أبريل تم تعزيز مهام التفتيش من خلال إنشاء لجنة مراقبة مركزية ولجان مراقبة إقليمية بالتنسيق مع السلطات المحلية والخدمات الخارجية والإدارات المعنية.

وتتألف هذه اللجان من وزارة الداخلية والشغل والصحة والصناعة وممثلين عن الأجهزة الأمنية.

 

و جاء قرار تعزيز مهام المراقبة والتفتيش بعد اكتشاف العديد من حالات عدم احترامها التدابير الاحترازية وظروف العمل الآمنة لمستخدميها، سواء كانت وحدات صناعية أو تجارية والتي كانت وراء تفجير ارقام يومية لكوفيد 19.

هذا وقد فتشت اللجان المشتركة 2،259 شركة في الأسبوع الماضي.

وقد أدت عمليات التفتيش هذه إلى إغلاق 10 شركات لم تمتثل لتدابير الأمن والوقاية ضد Covid-19. و توظف هذه الشركات 9،764 شخصًا.

 

كما أعلن الوزير عن إنشاء خط هاتفي خاص “ALLO 2233” لإسداء النصح والإرشاد واستقبال الشكاوى من العاملين في مسائل الصحة والسلامة في العمل. وسيتم تشغيل هذا الخط اعتبارًا من 5 مايو.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع