أمزازي:إشراكنا للأسر في اختيار طريقة تدريس أبناءهم قرار حكيم

الأولى كتب في 27 أغسطس، 2020 - 03:00 تابعوا عبر على Aabbir
أمزازي
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

قال سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي إن إشراك الأسر في اتخاذ قرار طريقة التدريس خلال الدخول المدرسي لا يمكن اعتباره بتاتا هروب للوزارة من المسؤولية.

وأضاف أمزازي يومه الأربعاء خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب لدراسة 3 مواضيع تتعلق بالتربية الوطنية وبالتعليم العالي:”اليوم يجب مواجهة الوباء بحس وطني ومسؤولية جماعية والمسؤولية الجماعية تقتضي أن كل واحد من موقعه يجب أن يعبر عن رأيه “.

وتابع الوزير:”إشراك الأسر في اتخاذ القرار هو فعل تربوي حتى ايلا مشا الابن للمدرسة غادي توصيه ما تسلمش على صحابك بعد عليهم راه هادشي داخل فالتحسيس…”

وزاد أمزازي:”أريد أيضا تأطيرا تربويا ويجب أن ننجح التأطير المدرسي والتحصيل الدراسي ويجب أن تكون هناك مواكبة أسرية لأنها أساسية”.

وبخصوص اعتماد التناوب في التدريس (حضوري، عن بعد) خلال الجائحة أوضح الوزير:”انا أب بغيت لولادي التعليم عن بعد علاش انفرضو على جميع المغاربة خاصني نعطي الحق في اتخاذ القرار للأسر والمسؤولية على عاتق الوزارة لاستقبال التلاميذ في ظروف امنة”.

وأردف قائلا:”اشتغلنا منذ يوليوز على برتوكول صحي صارم نطالب الاسر والاساتذة والأطر التربوية باش يساعدونا لكي ننجح الدخول المدرسي لان القضية التربوية شأن للجميع والقرار الذي اتخذناه كان حكيما يأخذ بعين الاعتبار جميع الإكراهات”.

واسترسل الوزير:”بالنسبة للأسرة التي يشتغل فيها الأب والأم فين غادي يخليو وليداتهم غادي يسيفطوهم للمدرسة طبعا وغادي ايختاروا التعليم الحضوري وبالنسبة للأسرة التي ليس لها امكانيات أن تلج للأنترنيت كذلك سترسل ابناءها للمدرسة ونحن نتحمل مسؤولية ضمان سلامتهم”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع