ألمانيا..ضبط أكبر كمية مخدرات بالبلاد كانت في طريقها إلى السعودية

أخبار دولية كتب في 23 ديسمبر، 2023 - 10:00 تابعوا عبر على Aabbir
شحنة مخدرات
عبّر ـ ولد بن موح

كشفت مجلة دير شبيغل الألمانية، أمس الجمعة 22 دجنبر 2023، أن الجمارك الألمانية ضبطت أكبر كمية من مخدرات الكبتاغون المهربة إلى البلاد، مؤكدة اعتقال أربعة سوريين مشتبه بهم.

وتزعم المجلة الألمانية الشهيرة أن القضية تعود إلى بداية أكتوبر الماضي، لكن المحققين والنيابة العامة كشفوا عن هذه العملية أمس.

ونقلت المجلة عن التحقيقات الجمركية في مدينة إيسن والنيابة العامة لمدينة آخن التي أكدت أنه “تم العثور في المجمل على 461 كيلوغراماً من الحبوب بقيمة 64.5 مليون دولار أميركي”، موضحة أن “الأجهزة الأمنية لا تزال تحقق في الأمر”.

وذكرت المجلة أن مكتب التحقيقات الجمركية في مدينة إيسن وإدارة مكافحة الجريمة المنظمة في مكتب المدعي العام لمدينة آخن يحققان مع مجموعة من السوريين يشتبه في قيامهم بالتهريب التجاري والتورط في العصابات والاتجار بالمخدرات.

وتتراوح أعمارهم بين 33 و45 عاماً، ومن بينهم رجل يقيم في العاصمة النمساوية فيينا.

ومنذ إلقاء القبض عليهم في أكتوبر الماضي، ظلوا رهن الاحتجاز السابق للمحاكمة في ولاية شمال الراين – وستفاليا، وفقًا لمجلة دير شبيجل.

وقال المحققون الألمان: إن المخدرات كانت مخبأة في عبوات ذات سبع أسطوانات. وخلال التفتيش الجمركي في مطار لايبزيغ، تم أيضًا ضبط حوالي 32 كيلوجرامًا من أقراص الكبتاجون مخبأة في شموع معطرة، في شحنتين من الطرود إلى المملكة العربية السعودية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع