أكادير.. رغم إحداث منصة إلكترونية ازدحام أمام الباشوية للحصول على رخصة التنقل

منوعات كتب في 24 نوفمبر، 2020 - 16:46 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

خالد أنبيري-عبٌر

 

 

بعدما قررت السلطات المحلية بأكادير إجبارية التوفر على رخصة التنقل الإستثنائية ضمن الإجراءات التي أعلنت عنها مؤخرا للحد من انتشار فيروس كورونا، اثر تسجيل مدينة أكادير لأعلى نسبة اصابات بالجهة، طفى على السطح مرة أخرى مشكل الإزدحام أمام الإدارات المخول لها منح هذه الرخصة، مما يهدد باستمرار ارتفاع نسبة الإصابات بالمدينة.

 

وتوصل موقع “عبٌر.كوم”، من مصدر موثوق، بصور توثق للحظة تجمع عدد من المواطنين أمام مقر الباشوية بشارع ولي العهد المقابل لساحة ولي العهد بوسط المدينة، وذلك من أجل الحصول على رخصة التنقل الإستثنائية، في غياب تام لاحترام اجراءات التباعد الإجتماعي.

 

وعزا مصدرنا السبب في هذا الأمر، رغم أن السلطات اطلقت منصة إلكترونية للحصول على هذه الرخصة، إلى قيام بعض الصفحات المحلية بأكادير إلى ترويج أخبار بمواقع التواصل الإجتماعي تفيد بأن هذه المنصة غير مؤمنة وأن معلوماتهم الشخصية التي سيدلون بها من الممكن أن تصل إلى آيدي غير آمنة ممكن أن تستغلها لتهديدهم وابتزازهم، مما جعل المواطنين يتنقلون لمقر الباشوية والمقاطعات للحصول على هذه الوثيقة.

 

يشار إلى أن مدينة أكادير تشهد مؤخرا ارتفاعا كبيرا في حالات الإصابة بفيروس كورونا، مما دفع بلجنة اليقظة إلى إقرار مجموعة من الإجراءات الجديدة وإعادة إغلاق مدينة أكادير من أجل الحد من الإنتشار المتواصل للفيروس داخل عاصمة سوس.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع