أزيد من 1500 شخص معرض للضياع بجماعة أم عزة بسبب وثيقة مزورة لمافيا العقار

مجتمع كتب في 23 نوفمبر، 2023 - 22:00 تابعوا عبر على Aabbir
مافيا العقار
عبّــر

 

تعرض عدد من الأشخاص يناهز عددهم الـ1500 شخصا، بجماعة أم عزة بدوار الشطاطبة بعمالة الصخيرات تمارة، لعملية نصب من قبل ما يطلق عليهم بمافيا العقار، حيث استفاد هذه الأخيرة هؤلاء من الدفعة الثانية عن التعويض الذي تقدمه الدولة في إطار نزع الملكية للمصلحة العامة من أجل تشييد الطريق السيار بدلا من الملاك الأصليين.

 

 

وكشف المتضررون في تصريحات لهم لـ”عبّــر.كوم” أنهم استفادوا من الدفعة الأولى للتعويض عن نزع الملكية المتعلق بالطريق السيار، وتفاجأو سنة 2016 بصدور حكم لصالح أشخاص آخرين من أجل الاستفادة من التعويض الثاني، حيث عمدوا إلى التزوير والتدليس والنصب على الملاك الأصليين وعلى الدولة.

 

وكشف المتضررون أن مافيا العقار هذه استفادة من تعويض عن نزع الملكية لتشييد مطرح للنفايات في السابق وأنهم اعتمدوا نفس الوثيقة للحصول على تعويض عن نزع الملكية للطريق السيار، موضحين أن هؤلاء السماسرة حضروا رفقة لجنة حلت بأراضيهم في تغييب الملاك الحقيقيين، -حضروا- بصفة متصرفين ومستغلين للأرض وليس كملاك أصليين.

 

ووجد الملاك الأصليين للأرض أنفسهم أمام مافيا للعقار تستغل أراضيهم مستخدمة النفوذ والسلطة والمال والتزوير،حسب تعبيرهم، وتهددهم بتوريطهم وأبنائهم في قضايا ومتابعات، انتقاما منهم على إصرارهم وتشبثهم بحقهم في الاستفادة من التعويض عن نزع ملكية أراضيهم.

 

وأوضح المتضررون البالغ عددهم 300 رب أسرة وكل واحد منهم يعيل 5 أفراد على الأقل أي أن مجموع المتضررين يزيد عن 1500 شخص وهم مهددين بالضياع، مطالبين بتدخل الجهات المعنية لإنصافهم وتمكينهم من حقهم.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع