أزمة ندرة المياه تستنفر مجلس عمالة الدارالبيضاء

إقتصاد و سياحة كتب في 6 مارس، 2024 - 18:33 تابعوا عبر على Aabbir
أزمة المياه
عبّر

محمد زكي ـ يعيش مجلس عمالة مدينة الدارالبيضاء على وقع حالة استنفار بسبب أزمة ندرة المياه التي تعرفها المملكة و ذالك لبحث سبل مواجهتها و تنزيل الإجراءات التي جاءت بها وزارة الداخلية للحد من استنزافها.

و في نفس السياق عقدت لجنة التنمية الحضرية وإنعاش الاستثمارات والماء والطاقة والبيئة التابعة لمجلس العمالة اجتماعا لها أمس الثلاثاء، لمدارسة سبل مواجهة أزمة الجفاف والحد من الاستهلاك المفرط للمياه.

وسطر مجلس عمالة الدارالبيضاء خلال الإجتماع على مجموعة من القرارات والخطوات التي ستسهم في ترشيد استهلاك الماء، وتدفع إلى تفعيل القرارات الصادرة في هذا الموضوع، وعلى رأسها القرار العاملي القاضي بإغلاق الحمامات وغيرها.

و بالإضافة إلى ذلك أكد أعضاء مجلس العمالة على ضرورة التحسيس بأهمية الماء، كما حث المواطنين على التقيد بالقرار العاملي الذي من شأنه أن يخفف من استهلاك هذه المادة الحيوية؛ كما شددوا على ضرورة وضع منشورات وتوزيعها، مع عقد لقاءات مع مختلف الشركاء، من مؤسسات تربوية وغيرها، بغاية ترشيد استعمال الماء في هذه الظرفية المناخية الصعبة التي تمر منها المملكة، وعلى رأسها قلة التساقطات المطرية.

و تجدر الإشارة إلى أن السلطات بولاية جهة الدار البيضاء سطات أصدرت قرارا عامليا يقضي بمنع استعمال الماء لمدة ثلاثة أيام في الحمامات وفضاءات غسل السيارات.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع