أحمد نور الدين لعطوان: مقال طائرات بدون طيار يفوح بحبر البترودولار الجزائري

الأولى كتب في 15 ديسمبر، 2021 - 21:00 تابعوا عبر على Aabbir
أحمد نور الدين
عبّر ـ ولد بن موح

محمد لوريزي-عبّـر

أحمد نور الدين لعطوان: مقال طائرات بدون طيار يفوح بحبر البترودولار الجزائري

في تعليق له على مقال نشر على موقع رأي اليوم لصاحبه الصحافي الفلسطيني، عبد الباري عطوان، وكان تحت عنوان الكونغرس يقيد التعاون العسكري للبنتاغون مع المغرب واللوبي اليهودي يفشل في رفع “الفيتو” عن مبيعات طائرات بدون طيار تسعى القوات الجوية المغربية للحصول عليها، اعتبر المحلل السياسي، أحمد نور الدين، أن المقال تفوح منه رائحة المحبرة الجزائرية وحبر البترودولار الجزائري.

 

ودلل أحمد نور الدين، على ذلك أولا، بكون المقال غير مُوقع من طرف أي صحافي، واكتفى الموقع بكتابة “مراسلة خاصة”، في موضع التوقيع، وثانيا من خلال أحكام القيمة التي امتلأ به المقال، كقوله انتكاسة اللوبي الموالي للمغرب، ونجاح اللوبي الجزائري.

 

وأشار نور الدين، إلى أن “المراسلة الخاصة” لرأي اليوم، لم تقف عند هذا الحد،  بل انخرطت في سياسة التدليس على القارئ حين يقول نجاح اللوبي الموالي للبوليساريو والجزائر، وكأن ما يسمى البوليساريو لها لوبي غير ذلك اللوبي الأمريكي الذي تدفع له الجزائر ملايين الدولارات سنويا لهدم وحدة المغرب وفصله عن أقاليمه الجنوبية.

 

فيصل القاسم

 

المتحدث شدد على أن المراسلة عندما تنفي أخبار ضغوط اللوبي الموالي للمغرب للحصول على طائرات  F35، ينفي المقال ذلك بلغة اليقين وكان الكاتب شارك في اجتماعات البانتاغون او اجتماعات ذلك اللوبي، والحال إنها تخمينات وفرضيات ولا يجب تقديمها كحقائق دامغة للتدليس على القارئ!

ولكن لا عجب في الانحياز الفاضل لأطروحة النظام العسكري الجزائري الذي لا يدخر نفطا ولا غازا للإساءة للمغرب، فهل يبخل حكام الجزائر ببضع آلاف من الدولارات على صحيفة او كاتب مقال!

الجزائر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع