أتى على 30 هكتارا من أشجار البلوط.. اندلاع حريق بالغابة المخزنية ورغة ضواحي تاونات

حوادث كتب في 23 أغسطس، 2023 - 12:58 تابعوا عبر على Aabbir
حريق الغابة المخزنية
عبّــر

اندلع حريق غابوي مهول منذ الأحد 20 غشت الجاري، بالغابة المخزنية ورغة العليا الواقعة على الحدود بين إقليمي تاونات والحسيمة.

وقال ياسين العيدي، المدير الإقليمي للمياه والغابات بالنيابة بتاونات، في تصريح لموقع “عبّـر.كوم“، أن الحريق اندلع حوالي الساعة الثالثة و35 دقيقة زوالا، داخل الغابة المخزنية ورغة العليا.

وأوضح العيدي، أن الغابة تتكون أساسا من أشجار البلوط الأخضر والتشكيلات الغابوية الثانوية، وأن المساحة المحروقة لحدود الساعة تقدر بـ30 هكتارا.

وأضاف المسؤول الغابوي، أن الحريق توسع بشكل سريع نظرا للظروف المناخية التي تعرفها المنطقة والبلاد بصفة عامة؛ والمتمثلة في ارتفاع درجات الحرارة وهبوب رياح الشرقي. إضافة إلى عامل التضاريس الوعرة التي صعبّت من مهمة تدخل الفرق على مستوى الأرض.

وتتكون الفرق التي تدخلت على مستوى الأرض لإخماد الحريق، من عناصر الوقاية المدنية وعناصر الوكالة الوطنية للمياه والغابات والسلطة المحلية والقوات المساعدة والدرك الملكي والقوات المسلحة الملكية وعمال برنامج أوراش إضافة إلى الساكنة المحلية.

وأشار المدير الإقليمي للمياه والغابات بالنيابة بتاونات، إلى أن التدخل الأرضي تعزز بتدخل جوي عن طريق طائرتين من نوع الكنادير التي نفذت 15 طلعة منذ بداية الحريق.

وأكد المسؤول ذاته، أنه لم يتم تسجيل أية خسائر بشرية، وأن جميع الفرق المتدخلة تعمل جاهدة من أجل تطويق الحريق.

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع