أبو ظبي تصدر لائحة سوداء بأسماء مسؤولين جزائريين ممنوعين من دخول الإمارات

أخبار عربية كتب في 13 ديسمبر، 2023 - 17:41 تابعوا عبر على Aabbir
أبو ظبي
جريدة عبّر

أدى تهور القائمين على الاعلام في الجزائر، و موجهيهم، الى مزيد من التشنج في العلاقات التي تربط الجزائر بأبو ظبي، وزاد من حدة التوتر القرب المغربي من الإمارات.

و تواصل العلاقات الثنائية بين الإمارات العربية المتحدة والجزائر مسار التدهور، حيث شهدت تصاعدًا في التوتر نتيجة للحملات السياسية والإعلامية العنيفة التي شنتها وسائل الإعلام الجزائرية المحسوبة على النظام ضد الإمارات.


ضمن هذا الإطار، وردًا على هاته الحملات والهجمات السياسية والإعلامية، اتخذت أبو ظبي إجراء جذريا، حيث أعدت “لائحة سوداء” تضم أسماء شخصيات جزائرية ممنوعة من دخول أراضيها. وفقًا لمصادر دبلوماسية، تم حظر عدد من السياسيين والقادة العسكريين والمدنيين والصحافيين والفاعلين الاقتصاديين من دخول دبي أو أبو ظبي أو غيرها من الإمارات، كعقوبة لمشاركتهم في حملة عدائية ضد الإمارات.

وفقًا لمصادر صحفية، تم منع تلك الشخصيات من المشاركة في الأنشطة الدولية الأخيرة في دبي أو أبو ظبي، مما دفعهم إلى التواصل مع وزارة الخارجية الجزائرية للضغط على حكومة الإمارات.

وتبيّن أن السفير الجزائري في أبوظبي قد طلب توضيحات وعقد مقابلات رسمية مع السلطات الإماراتية، لكن لا يظهر حتى الآن أن هناك تحولًا في موقف أبو ظبي، التي تبدو عازمة على متابعة سياستها تجاه حملات الهجوم العدائية.

كما أن طلب السفير الجزائري، بلقاء مسؤولي الخارجية الإماراتيين، قوبل بالتجاهل ولم يتم الرد على طلبه لا بالإيجلاب ولا بالقبول، مما زاد من سعار الجزائريين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع