آلاف الإسرائيليين يتظاهرون لمطالبة نتنياهو بالإفراج عن الأسرى لدى حماس

أخبار عربية كتب في 12 نوفمبر، 2023 - 10:30 تابعوا عبر على Aabbir
نتنياهو الشفاء
عبّر ـ ولد بن موح

تظاهر آلاف الإسرائيليين، ليلة أمس السبت 11 نونبر 2023، في مدينتي تل أبيب وقيسارية (وسط)، لمطالبة الحكومة بالتحرك من أجل إطلاق سراح السجناء المحتجزين في غزة، بحسب وسائل إعلام عبرية.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) أن آلاف الأشخاص تظاهروا في شارع كابلان وسط تل أبيب للمطالبة بالإفراج عن أسرى غزة.

وبحسب اللجنة، أكد ممثلو أهالي الأسرى الإسرائيليين أن “الحكومة ملزمة بإعادة جميع المعتقلين إلى غزة”.

من جهتها، أعلنت صحيفة “يديعوت أحرونوت” (خاصة): “تظاهر مئات الإسرائيليين أمام منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في مدينة قيسارية، للمطالبة بالإفراج الفوري عن الأسرى (في غزة).”

كما طالب المتظاهرون باستقالة نتنياهو فورا من رئاسة الوزراء، بحسب المصدر نفسه.

وتتوسط قطر ومصر بين إسرائيل وحركة حماس للتوصل إلى اتفاق تبادل أسرى بين الجانبين، وبالتالي إنهاء التصعيد الحالي في قطاع غزة.

وأعلنت حركة حماس استعدادها للتوصل إلى اتفاق تبادل يشمل جميع الأسرى الإسرائيليين في غزة، مقابل جميع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، والذين يبلغ عددهم أكثر من 7500 أسير.

وكانت حماس أشارت في تصريحات سابقة لمسؤوليها إلى أنها مستعدة لإبرام الاتفاق على مراحل، لكنها أكدت أنه لن يبرم تحت النار.

وتضغط أهالي الأسرى الإسرائيليين على حكومتهم للتوصل إلى اتفاق يمكن أن يشمل كافة الأسرى في السجون الإسرائيلية تحت عنوان “الكل مقابل الكل”.

أسر مقاتلو “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، نحو 239 شخصا، بينهم جنود ومدنيون، بينهم مزدوجو الجنسية، أثناء اقتحامهم مستوطنات ونقاط عسكرية إسرائيلية محيطة بقطاع غزة. بتاريخ 7 أكتوبر، ضمن عملية تسمى “طوفان الأقصى”.

ويخوض الجيش الإسرائيلي، منذ 36 يوما، حربا جوية وبرية وبحرية على غزة، “دمر خلالها أحياء سكنية بالإضافة إلى سكانها. » 11,078 شهيداً فلسطينياً، بينهم 4,506 طفلاً، و3,027 امرأة، و678 مسنّاً. وأصيب 27490 شخصا بطرق مختلفة، بحسب مصادر رسمية، بعد ظهر الجمعة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع