آخر هذيانات دولة العسكر..صحيفة الخبر تتهم الإمارات والمغرب بتجنيد عناصر داعش لضرب الجزائر

أخبار عربية كتب في 1 نوفمبر، 2023 - 09:58 تابعوا عبر على Aabbir
بونيف الجزائر الإمارات
عبّر ـ ولد بن موح

في تصعيد كلامي جديد شنت صحيفة الخبر الجزائرية، الناطقة باسم النظام العسكري المسيطر على الحكم في الجزائر، هجوما عنيفا مجددا على الإمارات العربية المتحدة ودورها في المنطقة، متهمة اياها بالتعاون مع المغرب وإسرائيل لمحاولة مهاجمة الجزائر من خلال تجنيد عناصر تنظيم داعش.

وقالت الصحيفة إن الإمارات “تحركت بالسرعة القصوى لجعل الجزائر هدفا لمؤامراتها الدنيئة بهدف التلاعب بأمنها واستقرارها، لذا طلبت مساعدة “المخزن” الذي عرض عليها وضع الإرهابيين المغاربة الذين حاربوا في صفوف تنظيم “داعش” تحت إمرتها.

وزعمت الصحيفة، أنه تم تجنيد 5750 عنصرا، من بينهم 1150 ينشطون رسميا في المخابرات المغربية، في حين ترعى تل أبيب، العاصمة المفترضة للكيان الصهيوني، عملية التنسيق بين الدولتين التخريبيتين، من أجل استهداف منشآت حساسة جنوب الجزائر. ”

وبحسب الصحيفة، فقد انضم إلى محاولات “التخريب والفساد” التي يقوم بها اللواء خليفة حفتر، إلى جانب نجله الذي يقود عصابة من تجار المخدرات، من أجل إغراق الجزائر بالمهلوسات، وأن “الجزائر سبق أن أحبطت الدخول” أكثر من مليونين و450 ألف قرص مهلوس موجود على أراضيها، وتم إتلافها. »

وذكرت الصحيفة نفسها قبل أشهر قليلة، نقلا عن مصادر وصفتها بالموثوقة، أن الإمارات تمارس ضغوطا رهيبة على موريتانيا للانضمام إلى قافلة التطبيع والاعتراف بـ”إسرائيل”، وأفادت أن وزير الدفاع الموريتاني زار إسرائيل مؤخرا، مرورا بإمارة دبي، وأقام هناك لبعض الوقت، ضمن رحلة نظمها مسؤولون إماراتيون”.

كما ناقش المصدر، دور الإمارات في تعزيز التطبيع في تونس ودعم الأطراف المناهضة للجزائر في ليبيا لإغراق الجزائر بالمخدرات المهلوسة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع