الرئيسية أخبار الجالية هولندا..متطرفون ينظمون حفلة شواء للحم الخنزير أمام أحد المساجد

هولندا..متطرفون ينظمون حفلة شواء للحم الخنزير أمام أحد المساجد

كتب في 27 مايو 2019 - 11:30 ص

عبّر-متابعة 

 

 

حاول أعضاء حركة «أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب» (بيغيدا)، إقامة حفل شواء لحم خنزير أمام مسجد الفرقان في مدينة أيندهوفن الهولندية.

 

 

وتظاهر أتباع الحركة العنصرية، الأحد 26 مايو 2019، أمام المسجد الذي يمثل المغاربة معظم مرتاديه، حاملين بأيديهم لحوم خنزير بهدف شويها، ما دفع بسكان الحي من الشباب المسلمين لمنعهم من فعل ذلك، الأمر الذي أدى إلى نشوب شجار بين الطرفين.

 

 

وقالت شرطة «برابانت» الشرقية، في بيان، إنه تم إلغاء المظاهرة لدواعٍ أمنية، فيما تم توقيف 5 أشخاص على خلفية الحادث.

 

 

جدير بالذكر أن حركة «بيغيدا» بدأت منذ 2014 تظاهراتها المناهضة للإسلام والمهاجرين الأجانب في ألمانيا، مساء كل إثنين، بنحو 350 مشاركاً، لكن فيما بعد زاد عدد المشاركين فيها بسبب هتافاتها المعادية للإسلام والمهاجرين.

 

 

وفي وقت سابق تعهد قادة أحزاب يمينية متطرفة في أوروبا، خلال احتشاد لهم في مدينة ميلانو الإيطالية، بإعادة تشكيل القارة بعد انتخابات البرلمان الأوروبي.

التالي
آخر الأخبار : إحباط و غضب… هكذا علقت ساكنة خنيفرة على سرقة حلم مستشفى لعلاج السرطان  «»   بالصور.. توقيف شابة داخل مقبرة متلبسة بدفن “سحر”  «»   حزب فوكس اليميني في إسبانيا يطالب ببناء جدار يفصل المغرب عن سبتة و مليلية  «»   التعديل الحكومي..العثماني يرفع المقترحات الى الديوان الملكي..  «»   إعادة انتخاب الناصري رئيسا للعصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم لولاية ثانية  «»   بعد “USB” بـ 700 درهم.. جماعة قروية نظمت حفل غداء حضره الوالي بـ55 مليون  «»   فاس..السجن لأعضاء العدالة و التنمية الأربعة المتورطين في مقتل بنعيسى أيت الجيد  «»   الشابة التي عثر عليها بحي الفرح تحترف “الدعارة” وأخرجت جثتها من قبرها  «»   مجهودات جبارة…هذا ما يفعله والي أمن سطات لتأمين المدن التابعة لنفوذه الترابي  «»   “فضيحة رادس” .. تفاصيل العقوبات والقرار الجديد للجنة الاستئناف  «»