هولندا..متطرفون ينظمون حفلة شواء للحم الخنزير أمام أحد المساجد
الرئيسية أخبار الجالية هولندا..متطرفون ينظمون حفلة شواء للحم الخنزير أمام أحد المساجد

هولندا..متطرفون ينظمون حفلة شواء للحم الخنزير أمام أحد المساجد

كتب في 27 مايو 2019 - 11:30 ص

عبّر-متابعة 

 

 

حاول أعضاء حركة «أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب» (بيغيدا)، إقامة حفل شواء لحم خنزير أمام مسجد الفرقان في مدينة أيندهوفن الهولندية.

 

 

وتظاهر أتباع الحركة العنصرية، الأحد 26 مايو 2019، أمام المسجد الذي يمثل المغاربة معظم مرتاديه، حاملين بأيديهم لحوم خنزير بهدف شويها، ما دفع بسكان الحي من الشباب المسلمين لمنعهم من فعل ذلك، الأمر الذي أدى إلى نشوب شجار بين الطرفين.

 

 

وقالت شرطة «برابانت» الشرقية، في بيان، إنه تم إلغاء المظاهرة لدواعٍ أمنية، فيما تم توقيف 5 أشخاص على خلفية الحادث.

 

 

جدير بالذكر أن حركة «بيغيدا» بدأت منذ 2014 تظاهراتها المناهضة للإسلام والمهاجرين الأجانب في ألمانيا، مساء كل إثنين، بنحو 350 مشاركاً، لكن فيما بعد زاد عدد المشاركين فيها بسبب هتافاتها المعادية للإسلام والمهاجرين.

 

 

وفي وقت سابق تعهد قادة أحزاب يمينية متطرفة في أوروبا، خلال احتشاد لهم في مدينة ميلانو الإيطالية، بإعادة تشكيل القارة بعد انتخابات البرلمان الأوروبي.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : “الفيفا” يوقف مسؤولا سابقا بسبب سوء استغلال الأموال  «»   العثور على جثة ضابط سابق بالمخابرات البريطانية بإسطنبول  «»   تكريم الفنان “سعيد قيلش” بحضور القنصل العام بأمريكا وكاتب الدولة السابق محمد الغراس  «»   زوج يصفي زوجته بسبب إدمانها الهاتف  «»   جدل واسع يرافق وصول آثار النبي محمد “ص” الى بركان  «»   نهاية أزمة حمد الله وموظفة الشرطة بمطار خالد الدولي بالرياض  «»   البعمري: خطاب المسيرة الخضراء يؤسس للمرحلة الجديدة لملف الصحراء  «»   25 ألف شخص في مسيرة مناهضة للإسلاموفوبيا في باريس  «»   بعد اتهامها بالخيانة..أول تعليق من زوجة رياض محرز  «»   شابة تعتدي على والديها بالشارع العام بشاقور في كلميم  «»