هزة أرضية بدرجة 4.9 تضرب جنوب غرب فرنسا
الرئيسية أخبار دولية هزة أرضية بدرجة 4.9 تضرب جنوب غرب فرنسا

هزة أرضية بدرجة 4.9 تضرب جنوب غرب فرنسا

كتب في 20 مارس 2019 - 10:54 م

عبّر ـ وكالات

 

 

سجلت اليوم الاربعاء 20 مارس، هزة ارضية بدرجة 4،9 على سلم ريشتر، جنوب غرب فرنسا، وذلك لأول مرة منذ 1962 .

 

وذكرت وسائل الاعلام الفرنسية استنادا الى مركز الزلازل الاورو – متوسطي ان الهزة الارضية شعر بها سكان مناطق لاجيروند، ولاشارونت، وشارونت ماريتيم .

 

ولم تسفر الهزة عن أية خسائر بمنطقتي لاشارونت، وشارونت ماريتيم بحسب السلطات المحلية، فيما يرجح حدوث تضرر طفيف لبعض المباني الهشة بمنطقة لاجيروند.

 

وبحسب الخبراء، فانه اذا كانت هذه الهزة هي الاقوى التي تسجل بالمنطقة منذ 1962 ، فانها تبقى مع ذلك حدثا استثنائيا بحوض اكيتان الذي نادرا ما تسجل به هزات ارضية.

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : أخ يصفي شقيقه بسبب خلاف بينهما  «»   تطورات جديدة في واقعة ضبط “خطيب جمعة” متلبسًا بالزنا مع سيدة متزوجة  «»   تونس: مقتل سائح فرنسي وإصابة عسكري في عملية طعن  «»   الحكومة تطلع النقابات على مقتضيات مشروع قانون مالية 2020  «»   الطراكس:كنقرا القرآن وتا نقول واحد الدعاء قبل ما ندخل نشطح!!  «»   توقيف قائد اعتدى على عون سلطة بأيت اعميرة نواحي اشتوكة أيت باها  «»   الكشف موعد وملعب أولى مباريات “الأسود” في إقصائيات “كان2021”  «»   إسبانيا..احكام قاسية في حق انفصاليي كتالونيا  «»   بول كاغامي من مراكش: تنمية إفريقيا منوطة بالأفارقة  «»   فنزويلا..شح الأدوية يدفع المرضى إلى الأعشاب و الشعودة  «»