هذا هو السبب الحقيقي لاعتقال اليوتيوبر رضا المعروف ب”ولد الشينوية”

فسحة كتب في 18 أغسطس، 2022 - 15:30 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
ولد الشينوية

قامت مصالح الأمن بمدينة الدار البيضاء، أمس الخميس 17 غشت 2022، باعتقال اليوتيوبر المعروف برضا ولد الشينوية.

وحسب مصادر خاصة فإن اعتقال ولد الشينوية، كان بعد أن توجه المعني بالأمر إلى المحكمة من أجل تقديم شكاية بشخص ما، إلا أن القائمين على المصلحة التي توجه إليها، أخبروه أنهم ليسوا معنيين بتلقي الشكايات وأن عليه التوجه إلى مكتب آخر دلوه عليه من أجل وضع شكايته.

ولد الشينوية، حسب ما أكدته المصادر، لم يتقبل هذا الأمر ودخل في حالة هسترية، موجها عدد من العبارات المهينة للموظفين، مؤكدا أن أحد رجال الشرطة هو من وجهه إلى ذلك المكتب، قبل أن يقوم بالاعتداء على أحد عناصر القوات المساعدة ليتم اعتقاله بعد ذلك.

المصادر، أكدت أيضا أن ولد الشينوية، أهان أحد نواب وكيل الملك بالسب والشتم، إلا أن الأخير تنازل عن متابعته قضائيا، في الوقت الذي أصر عنصر القوات المساعدة.

ورضا ولد الشينيوية هو يوتيوبر مثير للجدل، ليس فقط  في شكله وطريقة كلامه ولباسه، ولكن أيضا بسبب طبيعة المحتوى الذي يقدمه.

ويركز ولد الشينوية على التشهير، خصوصا بزميلاته في المجال، وأبرزهن ”حريويدة“ التي يفترض أنها خطيبته، قبل أن ينشب خلاف بينهما تابعه ملايين المشاهدين على قناتيهما في يوتيوب.

هذا ينتظر أن يتابع من أجل إهانة موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم؛ بعد أن عرض يوم الثلاثاء الماضي نائب وكيل الملك المكلف بتلقي الشكايات العادية بالمحكمة الزجرية عين السبع السي والقذف والإهانة؛ لينتقل بعدها إلى سب رجال الأمن والقوات المساعدة المكلفين بأمن المحكمة.

عبّر-البيضاء

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع