من يكون بنعيسى عسلون الذي عيّنه جلالة الملك مديرا عاما للهاكا ؟

عبّر ـ وكالات

 

عين جلالة الملك محمد السادس، اليوم الإثنين، الدكتور بنعيسى عسلون مديرا عاما للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، خلفا للمدير العام السابق جمال الدين الناجي.

ويعتبر الدكتور بنعيسى عسلون من خيرة الكفاءات التي تشتغل بقطاع الإعلام، إذ أمضى فيه أكثر من عقدين ونصف من الزمن ساهم خلالها ولا يزال في تكوين أفواج من المهنيين الذين استفادوا من غنى تجربة متفردة ومتنوعة مزجت بين التدريس والبحث والتاطير وتدبير الإعلام العمومي والعمل الدبلوماسي.

ويأتي هذا التعيين بعد أن مرور سنة على قرار وزارة الثقافة والإتصال قد أصدرت قرار بتعيين بنعيسى عسلون مديرا عاما للمعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما.

عسلون، الذي حصل على كتوراه الاعلام والاتصال من جامعة باريس، يشتغل بالإضافة إلى إدارة المعهد، كأستاذ باحث في مجالات الصحافة والإعلام التلفزيوني والإعلام الإذاعي والاتصال أستاذ مادة الإعلام التلفزيوني وتقنيات التعبير السمعي البصري بالمعهد العالي للإعلام و الاتصال.

كما سبق وأن تقلد عسلون منصب مدير الدراسات بالمعهد العالي للإعلام والاتصال، ومنصب رئيس ديوان بكتابة الدولة بوزارة الشؤون الخارجية و التعاون، ومنصب منسق عام بالإذاعة الوطنية.

عسلون هو أيضا مؤسس المركز الإعلامي للتدريب والبحث و تقوية المهاراتالتواصلية AMTD، وعضو لجنة انتقاء البرامج بالقناة الثانية، ومكلف بكرسي العربي المساري ﻷخلاقيات الإعلام والاتصال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق