‪ ‪

مقتل 16 شخص بسبب خمر مغشوش في الهند

التجنيد

عبّر-وكالات 

 

لقي 16 شخصاً على الأقل مصرعهم ونقل 20 آخرون للمستشفى نتيجة تناولهم لخمور مغشوشة، في شمال شرقي الهند، وفقاً لأحدث حصيلة صدرت عن السلطات المحلية أمس الجمعة.

وتناول هؤلاء الأشخاص الخمور المغشوشة الليلة قبل الماضية في احتفال بمزرعة شاي في منطقة جولاجات بولاية أسام الواقعة شمال شرقي البلاد، وفقاً لما أكده نائب مدير إدارة المنطقة، دهرين هازاريكا.

وأوضح المصدر أن 16 شخصاً فارقوا الحياة ونقل 20 آخرون للمستشفى بسبب تناول مشروبات كحولية غير مصرح بها رسمياً ومصنعة بالمنزل، مضيفاً أن المتوفين بينهم الرجل الذي باع الشراب ووالدته.

كما أضاف أنه تم اعتقال شخصين على صلة بإنتاج وبيع هذه المشروبات الكحولية المغشوشة، على الرغم من أن أسباب حدوث التسمم ليست واضحة حتى الآن.

وأشار المصدر إلى أن الحاويات التي كان بها المشروبات تم استخدامها مسبقاً في تخزين مبيدات حشرية تستخدم في مزارع الشاي، ما قد يكون السبب وراء حالات التسمم، مضيفاً أن الطب الشرعي هو الذي سيحدد ما حدث.

وتأتي هذه الواقعة عقب نحو أسبوع من وفاة ما يزيد عن 100 شخص بسبب تناول مشروبات كحولية مغشوشة بشمال الهند، حيث اعتقلت السلطات ما يقرب من 300 شخص في حملة ضد هذه الآفة التي تطول الشعب الأكثر فقراً في البلد الآسيوي.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق