الرئيسية في الواجهة مشهد محزن.. قرد”إنسان الغاب” يصارع جرافة دفاعا عن مسكنه+فيديو

مشهد محزن.. قرد”إنسان الغاب” يصارع جرافة دفاعا عن مسكنه+فيديو

كتب في 20 أبريل 2019 - 10:00 ص

عبّر-متابعة

 

نشرت صحيفة “صن” البريطانية، الجمعة، مقطعا مصورا سبق أن بثته المنظمة الدولية لإنقاذ الحيوان، يظهر “انسان الغاب” وهو يحاول حماية موطنه في الغابة أمام الجرافة، حين أمسك بذراعها بكل قوة ليمنعها من تدمير الأشجار.

 

وتضمن الفيلم الذي يعود إلى شهر يونيو عام 2018 التأثير المدمر على البيئة جراء اقتلاع وتدمير الأشجار من أجل الحصول على زيت النخيل، لكن جرى تداوله في الآونة الأخيرة على نطاق واسع بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وبعد مقاومة شرسة مع ذراع الجرافة، تخلى القرد عن قتاله بشكل مأساوي وتسلق إحدى الأشجار.

 

ويستخدم زيت النخيل في عدد لا يحصى من السلع المنزلية، وهو عنصر رخيص يجري حصاده بشكل متزايد من مزارع ضخمة.

 

ويجري تدمير مساحات شاسعة من الغابات في جنوب شرق آسيا الاستوائية لإفساح المجال أمام مزارع زيت النخيل هذه – مما يعرض الحياة البرية المحلية المتنوعة للخطر.

 

وأصابت اللقطات المشاهدين بالذهول، حيث غرد بعضهم على تويتر بالقول إن المشهد “يكسر القلب”.

 

وقال أحد المغردين:” القرد يقاتل الحفار .. هذا أحد أتعس الأشياء التي رأيتها في حياتي”.

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : “هيرو فاميلي” تقدر جهد عامل النظافة في بادرة سابقة من نوعها بمدينة أزيلال  «»   الاعتداءات الجسدية بمواقع التواصل الاجتماعي: مقاطع مصورة قديمة، وتوثق لأفعال زجرية ليس كلها جرائم  «»   تفاصيل مثيرة.. تورط شقيقة فنانة مغربية شهيرة في الدعارة ..  «»   الاتحاد المصري يُعين مدربا جديدا لمنتخب “الفراعنة”  «»   انطلاق عملية التسجيل في برنامج “تيسير” للدعم المادي للأسر  «»   سبيك يؤكد الإنخفاض الكبير في نسبة الإجرام بمدينة سلا  «»   مؤشرات الجريمة العنيفة التي لها ارتباط مباشر بالإحساس بالأمن لا تشكل سوى 8.9 بالمائة من المظهر العام للجريمة  «»   سبيك..الحموشي حرص على إرساء فلسفة تواصلية واسعة تربط المؤسسات الأمنية مع محيطها المجتمعي  «»   تطورات في قضية سارة..طليقها أجبرها على السهر مع خليجيين..!!  «»   سيدي بيبي..زوج يضبط زوجته أثناء ممارسة الرذيلة مع عشيقها  «»