المغرب يقدم ترشيحه لرئاسة المنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة

المغرب يقدم ترشيحه لرئاسة المنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

13 نوفمبر 2019 - 11:39 ص

عبرـ متابعات

 

 

 

 

تم اختيار محمد بودرة، رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، رئيس المجلس الجماعي لمدينة الحسيمة، من أجل تمثيل إفريقيا لرئاسة المنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة.

 

 

 

وذكر بلاغ للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، أن المكتب التنفيذي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية قد دعم ترشيح بودرة لرئاسة المنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة، وذلك خلال اجتماعاته التمهيدية المنعقدة في إطار دورته الـ22 ، يومي 9 و 10 نونبر الجاري بدوربان، بجنوب إفريقيا.

 

 

 

وأضاف البلاغ أن اختيار المغرب لتمثيل إفريقيا، من خلال الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، يشكل اعترافا بمجهوداته في مجالات الديمقراطية المحلية واللامركزية والعدالة المجالية والاجتماعية، وكذا النهوض بقيم التضامن في مجال التنمية المستدامة والتعاون جنوب- جنوب وشمال- جنوب ومكافحة آثار التغيرات المناخية.

 

 

 

ويتنافس أيضا على رئاسة المنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة برسم الفترة 2019 – 2022، عمداء كل من مدينة كازان (روسيا) وبرشلونة (اسبانيا) ولشبونة (البرتغال) .

 

 

 

وتشارك الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات بوفد هام يقوده محمد بودرة، رئيس الجمعية، في أشغال القمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة التي تحتضنها من 11 إلى 15 نونبر الجاري دوربان بجنوب إفريقيا.

 

 

 

وتعد القمة العالمية للمنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة أكبر تجمع عالمي للمسؤولين المحليين والإقليميين وكذا للفاعلين المعنيين بالشؤون المحلية. وتشكل مناسبة لمناقشة رهانات التنمية المستدامة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )