إيران تتوعد إسرائيل بهجمات مدمرة بعد رفع هذه الأخيرة لميزانية التسليح 

أخبار دولية كتب في 25 أكتوبر، 2021 - 13:00
إسرائيل

يسرى هتافي ـ عبّــــر

 

 توعّد سكرتير مجلس الأمن القومي الإيراني، شمخاني، إسرائيل بهجوم محتمل سيكون صادما و مدمرا في حال أقدمت هذه الأخيرة على شن هجوم يستهدف البرنامج النووي الإيراني.

وكتب سكرتير مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني على حسابه في “تويتر” باللغة العربية و الفارسية جوابا على الميزانية االتي أعلنت عنها إسرائيل و البالغة 1.5 مليار دولار لشن هجوم على المنشآت النووية الإيرانية، أنه على إسرائيل أن تفكر في أولا في توفير عشرات الآلاف من الدولارات لتجاوز الأضرار التي قد يسببها رد إيران الصادم و المدمر، مشددا على إيران إلحاق أضرار تكلف ترليونات الدولارات في حال أقدمت على شن هجوم يستهدف البرنامج النووي الإيراني.

ايران

و في ذات السياق كانت قناة 12  الإسرائيلية قد أفادت بتاريخ 19 أكتوبر من الشهر الحالي أن الحكومة الإسرائيلية خصصت 1.5 مليار دولار لتعزيز قدراتها العسكرية لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية، بحيث سيتم إنفاق هذه الميزانية في تعزيز و توفير أنواع مختلفة من الطائرات المسيرة لجمع المعلومات، و الطائرات و المقاتلات، و الأسلحة الخاصة التي من المرتقب استخدامها في هجوم محتمل ضد إيران.

كما كشف وزير الدفاع بيني غانتس أمام لجنة الشؤون الخارجية و الدفاع في الكنيسيت عن أسباب و دوافع الرفع من الميزانية المخصصة للجيش بطلب حكومي، مبرزا أن الأموال الإضافية ضرورية للاستعداد لهجمة محتملة على البرنامج النووي الإيراني.

واعتبر غانتس أن إيران في تقدم مستمر من حيث تطوير الصناعات النووية، إذ تتقدم نحو التخصيب الذي من شأنه أن يجعلها دولة نووية، مسجلا أن إسرائيل تبذل قصارى الجهد لمنع حدوث ذلك، و أنها ستواصل تقوية قدراتها الدفاعية و الهجومية لكبح جماع الخطر الإيراني.

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع