الرئيسية في الواجهة إلغاء شرط السن لاجتياز مباريات التوظيف بالتعاقد

إلغاء شرط السن لاجتياز مباريات التوظيف بالتعاقد

كتب في 5 ديسمبر 2018 - 7:20 ص

 

عبّر ـ متابعة

منح رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني ، ترخيصا استثنائيا لاجتياز مباريات التوظيف بالتعاقد ، المنظمة من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين برسم الموسم الدراسي 2019 2020.

جاء ذلك في مراسلة وجهها الى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد امزازي ، حيث حدد رئيس الحكومة سن اجتياز مباريات التعاقد في 55 سنة .

واعتبر العثماني أن مصالح رئاسة الحكومة تتوصل بعدد كبير من طلبات الترخيص في اجتياز مباريات التعاقد، تهم استثناء شرط السن المحدد لاجتيازها.

وكان العثماني قد فتح في دجنبر 2017 ، باب الترشح لمباراة التوظيف بالعقدة بمهن التدريس في وجه عموم المرشحين دون شرط أو قيد، بمن فيهم الذين تجاوزوا سن 45 سنة، قبل أن يرفع هذه المرة، سن اجتيازها الى 55 سنة.

ــــــــــــــــــــــــــ
مشاهد من المغرب العميق

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : تشتت الانتباه عند الأطفال يؤرق الاباء  «»   الحاجة الحمداوية في المستشفى بعد تدهور حالتها الصحية..  «»   قيادات إلتراس “اليوفي” في قبضة الأمن الإيطالي  «»   تلميذ لايتعدى عمره ثلاثة عشرة عاما يضع حدا لحياته بقلعة السراغنة  «»   رئيس الحكومة يجري محادثات مع وزير الشؤون الخارجية السنغالي  «»   هل يتحرك عامل إقليم تارودانت للوقوف شخصيا على مشكل التلوث البيئي الذي تشهده جماعة أيت ايعزة؟  «»   مغربيات يقدمن شكايات كاذبة بالاغتصاب للحصول على اوراق الاقامة  «»   السنغال تشيد بالالتزام “الثابت” للملك محمد السادس لفائدة السلم والأمن في إفريقيا  «»   السجن لسيدة وصديقتها اعتديتا على مديرة مدرسة في الدخول المدرسي  «»   التعديل الحكومي..وزراء من العيار الثقيل سيغادرون حكومة العثماني..  «»