أعضاء في الكونغرس يبحثون في احتمالية تورط مصر في اغتيال خاشقجي

أخبار دولية كتب في 22 يونيو، 2021 - 14:00 تابعوا عبر على Aabbir
أعضاء في الكونغرس يبحثون في احتمالية تورط مصر في اغتيال خاشقجي
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

كشفت وسائل إعلام أمريكية، أن منظمة حقوقية، دعت اليوم الثلاثاء 22 يونيو 2021، أعضاء في الكونغرس الأمريكي إلى إثارة مزاعم بشأن تعاون القاهرة مع فريق اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، خلال زيارة رئيس المخابرات المصرية عباس كامل إلى واشنطن هذا الأسبوع، فيما قالت مصادر برلمانية أمريكية إن هناك تحضيرات تجري لذلك بالفعل، وفق إعلام أمريكي.

 

وقبل أيام، نشر موقع “ياهو نيوز” الأمريكي تقريراً زعم فيه أن طائرة سعودية تقل أعضاءً من فريق اغتيال خاشقجي توقفت بالقاهرة، في أكتوبر 2018، حيث حصلت على عقاقير محظورة استخدمت في قتل الصحفي السعودي، فيما لم يصدر عن القاهرة تعقيب على تلك المزاعم.

 

وقالت سارة ليا ويتسن، المديرة التنفيذية لمنظمة “الديمقراطية في العالم العربي الآن” إن “التقارير التي تفيد بتقديم السلطات المصرية العقاقير القاتلة التي استخدمت في إعدام خاشقجي صادمة”.

 

وأضافت لـ”ياهو نيوز”: “يجب أن يكون هناك تحقيق في الكونغرس بهذا الشأن”.

 

وزعم “ياهو نيوز” نقلاً عمَّا قال إنها ملاحظات وردت في استجوابات سرية لفريق اغتيال خاشقجي من قبل السلطات السعودية، أن هذه العقاقير المحظورة تم حقنها في الذراع اليسرى للصحفي الراحل من قبل فريق الاغتيال لتسريع موته، دون توضيح كيفية الحصول على هذه المعلومات.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع