أستاذ كويتي يثير غضب السعودية بعد وضعه لاختبار مثير في مادة القانون يسخر من الرواية الرسمية حول مقتل “خاشقجي” + صورة

عبر _ وكالات

أثار أستاذ جامعي كويتي ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما تعمد التلميح لواقعة اغتيال الصحافي السعودي المعارض جمال خاشقجي خلال اختبار وزعه على طلبته بالجامعة، وهو الأمر الذي أثار غضب “الذباب الالكتروني” السعودي.

وتضمن الاختبار، الذي أعده الأستاذ في كلية الحقوق في جامعة الكويت، الدكتور منصور العتيبي، يوم الأربعاء الماضي، تلميحًا واضحًا إلى جريمة مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي؛ الأمر الذي أثار حفيظة مغردين سعوديين، شنوا هجومًا لاذعًا على العتيبي.

وجاء في ورقة امتحان “قانون الجزاء الخاص”، وقائع حادثة كالتالي: “3 أشخاص اتفقوا على خطف جمال من غرفته في أحد الفنادق لإعادته إلى موطنه، تسرع أحدهم فحقنه بإبرة مخدرة بغرض تهدئته وتسهيل نقله، فأصيب جمال بضيق في التنفس، وبهبوط حاد في الدورة الدموية، ومات في الحال”.

وتابع: “الآخر، ولطمس آثار الجريمة، قرر منفردًا تقطيع جثة الضحية بمنشار كهربائي، فجزأها في حقيبتي سفر المجني عليه، ودفنها في الغابة”.

ووضع مدرس المادة منصور العتيبي، سؤالًا عن الوقائع التي ذكرها، جاء فيه: “عدّد صور السلوك الإجرامي الذي ينشئ الركن المادي في الجرائم المذكورة، مع بيان شكل الركن المعنوي المطلوب لقيام الجريمة”.

وبعد تداول صورة الامتحان على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، شن الذباب السعودي هجومًا لاذعًا؛ معتبرين أن السؤال فيه إساءة للمملكة، لأن المنشار سعودي وصاحبه سعودي والمغدور به سعودي فما دخل الكويت في الموضوع.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )