الخارجية الأمريكية تنفي تطرق بومبيو لملف التطبيع مع اسرائيل مع المسؤولين المغاربة
الرئيسية سياسة الخارجية الأمريكية تنفي تطرق بومبيو لملف التطبيع مع اسرائيل مع المسؤولين المغاربة

الخارجية الأمريكية تنفي تطرق بومبيو لملف التطبيع مع اسرائيل مع المسؤولين المغاربة

كتب في 6 ديسمبر 2019 - 5:16 م
بومبير

ولد بن موح-عبّر

 

نفى مصدر مقرب من وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن يكون ملف التطبيع مع إسرائيل، كان مطروحا على جدول أعمال المباحثات التي أجراها المسؤول الأمريكي، مع المسؤولين المغاربة.

 

 

النفي جاء على خلفية التقارير الإخبارية التي صدرت في عدد من الصحف الوطنية و الدولية، وخاصة الإسرائيلية، عن كون رئيس الدبلوماسية الأمريكية ناقش مع السلطات المغربية “تطبيعا” مفترضا للعلاقات مع إسرائيل، وهو الأمر الذي نفته وزارة الخارجية الأمريكية.

 

 

النفي الذي ذكرته وزارة الخارجية الأمريكية، على لسان أحد أقرب معاوني مايك بومبيو، أكدت خلاله أن مسألة العلاقات بين المغرب وإسرائيل لم تكن موضوع المباحثات.

 

 

و حسب عدد من المتتبعين، فإن تسريب هذا الخبر الكاذب من طرف الصحافة الإسرائيلية، وراءه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي أراد استخدام هذه “المعلومات” لإنقاذ مستقبله السياسي.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : تارودانت.. اعتقال مبحوث عنه بتهم تتعلق بالإتجار في المخدرات نواحي سبت الكردان  «»   العثور على أربعيني معلقا بسقف إحدى غرف منزله نواحي تارودانت  «»   المحامي الهيني عن قضية الشابة ليلى.. هادشي مفبرك ولا أساس له من الصحة  «»   بالفيديو.. أسرار خطيرة تحكيها أخت ليلى زوجة المحامي المعتقلة  «»   إبن الريف أسامة إدريسي ينال جائزة لاعب الشهر في الدوري الهولندي  «»   طنجة..3 سنوات سجنا لعدل متهم بالنصب وتزوير وثائق عقارات تفوق قيمتها المليار سنتيم  «»   3 ملايين سائح زاروا مراكش خلال 2019  «»   وزيرة الخارجية الإسبانية تزور المغرب في أول مهمة رسمية لها  «»   إرادة ملكية أكيدة لتكريس مكانة الصويرة كمدينة للتاريخ والفن والتراث  «»   توقيف رجل سلطة حاول سرقة ملابس بقيمة 12 الف درهم  «»