يقيم بمصر وله مجازر تحكيمية في حق الأندية المغربية .. جماهير الوداد تحتج على تعيين “باملاك تيسيما”

رياضة كتب في 27 مايو، 2023 - 21:18 تابعوا عبر على Aabbir
تيسيما و جماهير الوداد
عبّر

احتجت جماهير نادي الوداد الرياضي بقوة على تعيين الحكم الإثيوبي،”باملاك تيسيما”، لقيادة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الفريق الأحمر و الأهلي المصري، التي سيحتضنها مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، يوم 11 يونيو المقبل.

وعبرت الجماهير الودادية عبر مواقع التواصل الإجتماعي، عن رفضها لتعيين الحكم تيسيما المعروف بسوابقه ضد الأندية المغربية وخدمته لمصالح ممثلي الكرة المصرية والتونسية.

ووصف أنصار الوداد، الحكم “تيسيما” المقيم بشكل دائم في مصر، بـ”الفاسد”، مستغربة قرار لجنة التحكيم بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” على تعيينه لقيادة نهائي سيكون طرفه الأهلي المصري.

واتهم أنصار الفريق الأحمر مسؤولي الأهلي المصري بفرض هذا الحكم الإثيوبي “المشبوه” على “الكاف” لإفساد مباراة النهائي، في إعادة لأساليب لاأخلاقية كانوا يلجؤون إليها، خصوصا في عهد رئيس الكاف الأسبق، الكاميروني عيسى حياتو.

وذكرت الجماهير الودادية بمجازر الحكم “تيسيما” في حق الأندية المغربية، وخاصة الوداد الرياضي عندما ألغى هدف الكرتي برأسية في شباك مولودية الجزائر رغم صحته، خلال نسخة 2021 من دوري أبطال إفريقيا، قبل أن يعود في مباراة إياب نصف نهائي نفس النسخة، ويساهم رفقة الحكم الآخر ندالا، ومن غرفة “الفار”، في حرمان الوداد من ثلاث ضربات جزاء، واحدة لأوناجم واثنتين للكعبي.

وأشار مناصرو الوداد إلى أن تيسيما قاد أزيد من 30 مباراة للأهلي في مسابقة دوري ابطال إفريقيا، بين حكم وسط، ومسؤول عن غرفة “الفار” في النسخ الأخيرة، محذرة من غياب النزاهة بانحياز “تيسيما” للأهلي المصري أو الرضوخ لضغوطات جماهيره سواء بأرضية الملعب أو عبر منصات التواصل الاجتماعي.
يشار إلى أن ملعب القاهرة الدولي سيحتضن يوم 4 يونيو المقبل مباراة ذهاب نصف نهائي دوري ابطال إفريقيا بين الأهلي المصري والوداد الرياضي على أن يستضيف مركب محمد الخامس يوم 11 من الشهر ذاته قمة إياب النهائي.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع