وهبي مدافعا عن إبنه :مغاديش نفتح تحقيق وولدي نجح في المحاماة حيت أنا عندي الفلوس وخلصت عليه يقرا في الخارج”!!

الأولى كتب في 2 يناير، 2023 - 22:58 تابعوا عبر على Aabbir
المحاماة
عبّر

بعد الضجة الكبيرة التي أثارتها نتائج امتحانات الاختبارات الكتابية لولوج مهنة المحاماة التي أعلنت عنها وزارة العدل، الجمعة الماضي، وما رافقها من موجة غضب عارمة على وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، واتهامات بالزبونية والمحسوبية، خرج الأخير عن صمته للتعليق وتوجيه رسالة للغاضبين.

وهبي، وفي تصريح في تصريح للصحافة، على هامش لقاء تواصلي بمقر وزارته، بمناسبة انطلاق عملية تغذية الأشخاص المودعين رهن الحراسة النظرية والأحداث المحتفظ بهم، دافع عن نجاح أبناء الوزراء والقضاة والنقباء ومسؤولي وزارته.

ويرى وهبي أن امتحانات ولوج مهنة المحاماة تميزت ب”الشفافية”، معربا عن رفضه فتح تحقيق في موضوع أبناء العائلة الواحدة الواردة أسماؤهم ضمن الناجحين والمشتبه في أحقيتهم في النجاح.

وعن وجود أسماء أبناء محامين وسياسيين، ضمن لائحة الناجحين، قال وهبي أنهم مواطنين مغاربة ومن حقهم النجاح كغيرهم، موضحا بخصوص نجاح نجله في امتحان المحاماة، بالقول:”ولدي عندو إجازتين وأنا لباس علي خلصت عليه باش يقرا في الخارج”.

وكان الشارع المغربي ومواقع التواصل الاجتماعي اشتعلت غضبا بمجرد الإعلان عن قائمة المترشحين الناجحين في الاختبارين الكتابيين لولوج مخنة المحاماة، واللذين أجريا في الرابع من دجنبر الجاري، بسبب تضمن القائمة أسماء أقارب نقباء ومحامين وقضاة، يتهم كثيرون وزارة وهبي بمحاباتهم.

بقيت الإشارة إلى أن فئة من الطلبة غير الناجحين تعتزم الطعن في لوائح الناجحين بتقديم دعوى لدى المحكمة الإدارية بحجة أنه تم ترسيبهم.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع