وكالة إسبانية: عصابة الاتجار في البشر تنشط بالجزائر ساهمت في مأساة 2022 بحدود مليلية

أخبار دولية كتب في 23 يناير، 2024 - 10:00 تابعوا عبر على Aabbir
مليلية
جريدة عبّر

 

بعد أن تعهد بيدرو سانشير وبوريطة بالتعاون الكامل والمطلق مع الأمم المتحدة بطلب من دولة كينيا؛ لإجراء تحقيق مستقل في مأساة المعبر الحدودي مليلية في 24 يونيو 2022، والتي راح ضحيتها 23 مهاجرا أغلبهم من دول جنوب الصحراء والسودان، أثناء محاولتهم دخول جيب مليلية الإسباني انطلاقا من معبر باريوتشينو بني أنصار، تم الكشف عن نتائج التحقيق.

وذكرت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، أن التحقيقات التي أجرتها الشرطة المغربية مع المهاجرين المعتقلين في هذه الأحداث، كشفت عن وجود أنفاق في الحدود الجزائرية المغربية مكنت من عبور الآلاف من أفارقة جنوب الصحراء بكل سهولة.

ونقلت الوكالة بعض محاضر التحقيقات والتي أكد من خلالها المعتقلون وكذلك من تمكنوا من التسلل إلى الثغر المحتل مليلية؛ وجود شبكات إجرامية للاتجار بالبشر تعمل على طول 5000 كيلومتر انطلاقا من السودان، وصولا إلى المغرب.

وأكدت تصريحات ثلة من المهاجرين لقناة TVE، أن زعيم العصابة يقيم في الجزائر ويطلق عليه لقب الرئيس “BOSS” ، وهو مواطن مالي يوفر كل التسهيلات بالتنسيق مع فريقه في الجزائر من أجل مرور الأفارقة للوصول لجبل كوركو بالناظور.

يشار إلى أن الوزيرة ليلى بنعلي، قد حذرت في وقت سابق أن منطقة سيدي بوبكر بجرادة بها ممر ونفق منجمي مواتي للهجرة غير الشرعية من الجزائر للمغرب.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع