وشهد شاهد من أهلها..حكم مصري معروف يصدم الأهلاوية ويفند ادعاءاتها حول الظلم التحكيمي

ثقافة و فن كتب في 5 يونيو، 2023 - 15:55 تابعوا عبر على Aabbir
حكم مصري
عبّــر

علق الحكم المصري السابق، جهاد جريشة، على الحالات التحكيمية للحكم الليبي، معتز إبراهيم، التي أثارت الجدل خلال مباراة الوداد الرياضي ومستضيفه الأهلي المصري، التب احتضنها ملعب القاهرة الدولي، أمس الأحد، لحساب ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال جريشة في تصريح للصحافة المصرية، أن تدخل غرفة “الفار” لإلغاء ضربة الجزاء للأهلي، كان في محله لأن الكرة ضربت رأس اللاعب الودادي ولم تلمس يده.

وأضاف جريشة أن احتجاج لاعبي الأهلي على الحكم ومطالبتهم له بإعلان ضربة جزاء بدعوى عرقلة جلال الداودي لحسين الشحات، لم يكن في محله، معتبرا قرار الحكم صحيحا، معللا موقفه بعدم حدوث أي تلامس بين قدمي اللاعب الودادي والأهلاوي.

وشدد جريشة على أن لاعب الأهلي، مروان عطية، كان يستحق الإنذار، بعد تدخله بعنف في حق المهاجم الودادي، زهير المترجي، في الدقيقة 57 من عمر اللقاء.

ويرى جريشة أن قرار الحكم الليبي كان صحيحا 100% بعدم احتساب ضربة جزاء للوداد، بعد دفع علي معلول لأيوب العملود من الخلف، معتبرا أن احتكاك اللاعب الأهلاوي على ظهر اللاعب الودادي في حدود الدقيقة 47 لا يرقى لاحتساب ضربة جزاء.

وأوضح الحكم المصري السابق، أن لمس عطية الله للكرة بيده بستحق عليه ورقة صفراء فقط لعدم توفر الهجمة على الشروط التي تجعل منها فرصة سانحة للتسجيل، كما أن اللاعب الودادي لمس الكرة في منتصف ملعب الأهلي أي بمسافة بعيدة عن مرمى فريقه، ما جعل الحكم يعتبر الهجمة عادية، وبالتالي فقراره كان صائبا.

وكان الوداد الرياضي قد نجح في العودة من ملعب القاهرة الدولي بأقل الأضرار بهزيمته بهدفين لواحد أمام الأهلي القاهري، مبقيا على حظوظه في التتويج باللقب القاري عندما يستقبل الأخير، الأحد المقبل 11 يونيو الجاري، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في لقاء العودة والحسم.

زربي مراد – عبّـر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع