وزير الصحة ينبه العاملين بالقطاع الى ضرورة ترشيد استعمال مادة الأكسجين

الأولى كتب في 10 أغسطس، 2021 - 22:30 تابعوا عبر على Aabbir
وزير
عبّر

عبّـــر – متابعة

 

 

نبه وزير الصحة المهنيين بالقطاع إلى ضرورة ترشيد استعمال مادة الأكسجين، في ظل الارتفاع المهول في حالات الاصابة بفيروس كورونا.

 

ووجه خالد آيت الطالب، وزير الصحة، دورية إلى مدراء المستشفيات والمستشفيات الجامعية والمدراء الإقليميين للصحة يطالبهم فيها بضرورة تحسين استهلاك الأكسجين الطبي، “نظرا لتطور الوضع الوبائي المرتبط بجائحة كوفيد-19 الذي يتميز بزيادة كبيرة في أعداد المرضى المحتاجين للعلاج بالأوكسجين”.

 

وقدم الوزير أيت الطالب في دوريته مجموعة من الاجراءات التي يجب الالتزام بتطبيقها، محملا القائمين على القطاع “مسؤولية ضمان التطبيق الصارم لهذه الإجراءات والتأكد منها”.

 

من ضمن الإجراءات الواردة في الدورية الوزارية، التأكيد على تحسين استخدام أجهزة الأكسجين عالية التدفق وفقا لاحتياجات المريض، والتخلص من أي تسريبات على طول الأنبوب مهما كانت صغيرة.

 

وأكد آيت الطالب أيضا على ضرورة إغلاق كافة نقاط الاتصال غير المستخدمة، مع وجوب التأكد من أن المرضى أنفسهم ليس لديهم القدرة على تغيير مستوى الأكسجين.

 

وأوصت الوثيقة كذلك بالتأكد من أنه عندما لا يستخدم المريض قناع الأكسجين بنشاط، فإنه يقوم بقطع تدفق الأكسجين المرتبط به، مع التأكد من أن سعة الزجاجات التي تم تسليمها قد استنفدت تماما قبل فصلها.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع