وزارة الصحة: هذه اسباب انخفاض أرقام الأشخاص المتعافين من فيروس كورونا ببلادنا

الأولى كتب في 31 مارس، 2020 - 18:40 تابعوا عبر على Aabbir
تحليلات كورونا
عبّر

عبّر-الرباط

 

 

كشف محمد اليوبي، مدير الأوبئة بوزارة الصحة، مساء اليوم الثلاثاء 31 مارس 2020، عن تسجيل شفاء 10 حالات جديدة، ليكون بذلك إجمالي عدد الحالات التي تماثلت نهائيا للشفاء من فيروس كورنا هو 24 حالة.

 

 

و عن سبب ضعف أرقام الحالات المتماثلة للشفاء التي تعلن عنها الوزارة، أكد اليوبي، خلال التصريح الصحفي الذي أدلى به من مقر وزارة الصحة بالرباط، لتقديم آخر تطورات الحالة الوبائية ببلادنا، نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء مباشرة على قناتها الفضائية “M24″، وإذاعتها “ريم راديو”، أن إعلان الشفاء يخضع لمعايير دقيقة، فلا يتم التصريح بشفاء حالة ما، فقط عندما تخف حدة أعراض المرض لديه، إنما يتم إخضاعه لتحليلين مخبريين و تكون نتيجتها سلبية.

 

 

و على هذا  الأساس و لطول المدة التي تستغرقها عملية التأكيد على الشفاء، فلا يتم التصريح على أن هذه الحالة تماثلت للشفاء حتى يتم التأكد مائة في المائة  تعافيه، و أنه لم يعد يحمل الفيروس و لن ينقل العدوى إلى شخص أخر، و لهذا فإن فترة التصريح بالشفاء تتطلب وقت طويل.

 

 

هذا و قد أعلن اليوبي، عن تسجيل 68 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة المنصرمة، من الساعة السادسة من مساء أمس إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 602 حالة، فيما تم استبعاد 2298 حالة منذ بداية ظهور أول حالة بالمملكة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع