وزارة الصحة تصدر بلاغا تطمئن فيه الرأي العام بخصوص وضعية فيروس كورونا المستجد بالمغرب

الأولى كتب في 31 يناير، 2020 - 19:26 تابعوا عبر على Aabbir
عاجل..المغرب كورونا،تسجيل حالة فيروس كورونا بالمغرب
عبّر

عبٌر-بلاغ

 

ذكر بلاغ صادر عن وزارة الصحة، أن منظمة الصحة العالمية أعلنت عن حالة طوارئ، بخصوص فيروس “كورونا” المستجد 2019-nCoV، توصي  من خلاله باتخاذ تدابير معينة ومؤقتة، مع إمكانية تقديم الدعم إلى الدول الأعضاء داخل المنظمة للتصدي لهذا الوباء والحد منه.

 

وأضاف البلاغ، الذي يتوفر موقع عبٌر.كوم بنسخة منه، بأن منظمة الضحة العالمية، توصي بأن الدول مستوى اليقظة، من خلال تعزيز قدراتها في مجال الكشف عن هذا الفيروس القاتل والعمل على التحكم فيه ومواجهته.

وأوضح البلاغ، أن وزارة الصحة تخبر الرأي العام، أن الخطة الوطنية للرصد والتصدي لهذا الفيروس تبقى متلائمة مع الوضعية، وذلك من خلال محاورها الأربعة التي تضم الإجراءات التالية: الرصد الوبائي والطبي، والكشف المبكر والتحري الوبائي والفيروسي، إضافة إلى التكفل الطبي، والتنسيق بين كافة المتدخلين.

 

وأشارت وزارت الصحة في ذات البلاغ، أنه لا يتعين على المواطنات والمواطنين اتخاذ أي إجراءات وقائية إضافية ما عدا الالتزام بقواعد النظافة المعتادة، واللازمة للوقاية من الإصابة بالفيروسات التي تنتقل عبر الهواء، وهي: غسل اليدين بانتظام وتغطية الفم والأنف في حالة الكحة أو العطس، وتجنب الاتصال الوثيق بالمرضى المصابين بأعراض تنفسية.

 

زأكدت وزارة الصحة في هذا البلاغ، أنه ولحد الآن، لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد ببلادنا، كما أن الحالات الثلاث التي تم رصدها من طرف المنظومة الوطنية للرصد والمراقبة الوبائية، أظهرت نتائج التحليل الفيروسي الخاص بها أنها سلبية بالنسبة لفيروس كورونا.

 

وتعهدت وزارة الصحة بإخبار الرأي العام بكل شفافية، بكل ما يتعلق لاتصطورات المتعلقة بالوضعية المرتبطة بهذا التنبيه العالمي، وكذا بشأن تدابير الاستجابة التي ينفذها المغرب.

 

 

 

شاهد أيضا:

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع